الرئيسية / منوعات / صحة
"الطب المخبري" تمنح مزاولة المهنة لـ 70 خريجاً
تاريخ النشر: السبت 21/02/2015 14:16
"الطب المخبري" تمنح مزاولة المهنة لـ 70 خريجاً
"الطب المخبري" تمنح مزاولة المهنة لـ 70 خريجاً

 منحت نقابة الطب المخبري صباح اليوم السبت 70 خريجا من أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري الخريجين من الجامعات الفلسطينية والعربية مزاولة المهنة في فلسطين وذلك في مقر النقابة برام الله.

 

ورحب  نقيب الطب المخبري أسامه النجار بالخريجين حيث قدم خلال جلسة قسم المهنة  شرحا مفصلا عن عمل النقابة وما تقوم به وما يحكمها من أنظمة وقوانين ومايترتب على الأعضاء من واجبات وما لهم من حقوق.

 

وقال النجار خلال لقائه بالخريجين " إن نقابة الطب المخبري ستقوم بإلزام المختبرات الطبية بتطبيق نظام الجودة والرقابة النوعية  موجها دعوته لكافة الأعضاء ضرورة التفاعل الإيجابي مع لجان المجلس واللجان الفرعية والإلتزام بالأنظمة والقوانين التي تحكم العمل بالمهنة".

 

وتابع النجار " يتوجب على كافة أصحاب المختبرات الطبية في القطاع الخاص  ضرورة الالتزام بالحد الأدنى من الأجور و بتسعيرة الفحوصات الطبية ".

 

من جانبه شدد رئيس لجنة  رام الله الفرعية عبد السلام السراري على ضرورة  خلق كادر نقابي قوي ومتميز و تفعيل و تعزيز  المشاركة الفاعلة في الأنشطة والفعاليات النقابية مؤكدا على الدور المحوري للمرأة التي تشكل حوالي نسبة 70% من الاعضاء للعمل على تطوير وتحسين أداء المهنة والنهوض بها الى أعلى المستويات.

 

وفي ختام الجلسة قام الخريجون بإداء قسم المهنة وتسلم شهادات المزاولة.

 

يذكر بأن الاعضاء الجدد في نقابة الطب المخبري قد تخرجوا من أقسام التحاليل الطبية والطب المخبري من الجامعات الفلسطينية والعربية حيث يمثلون الى جانب زملائهم السابقين أعضاء الهيئة العامة من كافة اللجان الفرعية في محافظات الوطن والتي وصل عدد أعضائها الى أكثر من 4 ألاف عضو.  

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017