الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
فرحة اسرائيلية بقرار مصر بتجريم حماس
تاريخ النشر: السبت 28/02/2015 20:16
فرحة اسرائيلية بقرار مصر بتجريم حماس
فرحة اسرائيلية بقرار مصر بتجريم حماس

 رحب مستشار الأمن القومي الصهيوني الأسبق والمرشح عن حزب "المعسكر الصهيوني" للانتخابات القادمة عاموس يدلين بقرار المحكمة المصرية القاضي باعتبار حماس منظمة إرهابية، واصفاً القرار بالمهم للغاية.

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين بعد ظهر اليوم السبت برئاسة المستشار محمد السيد باعتبار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" "منظمة إرهابية"، بحسب وسائل إعلام مصرية مختلفة.

وجاء في تصريح مقتضب ليدلين الذي شغل سابقاً أيضاً منصب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في الجيش الصهيوني "أمان" أن القرار المصري مهم للغاية كونه يعزز التوجه الصهيوني بعدم وجود فصل بين جناحي حماس السياسي والعسكري.

وأضاف يدلين قائلاً " نتحدث عن قرار بالغ الأهمية بشكل خاص وذلك على ضوء كون حماس منظمة إرهابية بكل مكوناتها ووضعت نصب أعينها هدف المس بمواطني إسرائيل الأبرياء".

وأثنى يدلين مرة أخرى على القرار المصري قائلاً إن "لمصر دور هام كونها جزء من المحور العربي المعتدل في المنطقة وعلى إسرائيل مواصلة العمل المشترك معها لخلق تحالفات إقليمية ضد العناصر المتطرفة ".

في السياق ذاته، قال المستشرق الصهيوني إيلي ريخس في تصريحات للإذاعة العبرية إن السيسي يغازل "إسرائيل" باعتبار حماس تنظيما إرهابيا.

ورأى ريخس أن السيسي أكثر جدوى لـ"إسرائيل" من مبارك. المركز الفلسطيني للاعلام

mildin og amning mildin 30 mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017