الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
ترميم وتأثيث وبناء غرف وسقف منزل بدعم من متبرعين في المحافظة
تاريخ النشر: الأثنين 17/03/2014 08:32

 قامت جمعية التضامن الخيرية و ضمن سلسلة النشاطات التي تعنى بمساعدة العائلات التي تعانى من الفقر  بتأثيث بيت لعائلة معدمة من قرى المحافظة ،تسكن منزلاً مهترئا  وينقصه الكثير من الأثاث ، مكون من ستة أفراد وقد تمت زيارة هذا المنزل من قبل المختصين في الجمعية والذين قدموا تقريراً وافياً عن وضع العائلة. 

 ووفقا لأوضاعهم المادية والمعيشية الصعبة قامت الجمعية بتأثيث منزلهم حيث وفرت لهم خمسة سرائر وخمس فرشات وغسالة وخزانة وطرف صناعي للأب الذي فقد ساقه في ظروف صعبة نتيجة المرض، بالإضافة إلى المواد الغذائية و إكسسوارات والملابس والأحذية وغسالة والأغراض الأساسية التي تلزم كل منزل ، وكما تمت إعادة ترميم منزلهم بالإضافة لبناء مطبخ وحمام وتجهيزيه على أكمل وجه  وجاءت هذه الحملة استكمالا للحملات الخيرية السابقة الهادفة لتحسين أوضاع الفئات المعدمة وتأمينهم ضمن مستوىً معيشي يبعدهم عن خطر الفقر. 

وفي إطار العمل الخيري قامت الجمعية بزيارة منزل آخر يعيش أهله وضعا مأساويا حيث أن الأسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا ، وقامت الجمعية بمد يد العون إليهم حيث قدمت الجمعية لهم كرسي كهربائي لامرأة مسنة لا تقوى على الحركة ، وبسبب الظروف الصعبة التي يعيشها أهله قامت الجمعية بتقديم مشروع تشغيلي يدر عليهم دخل و يساعدهم في مصاريف حياتهم اليومية وهو عبارة عن ثلاث نعجات بالإضافة إلى عمل سقف زينكو  للمنزل بعد أن كان البيت غير مسقوفا ومكشوفا للسماء ،كما قامت الجمعية بتسليمهم ستة سرائر وستة فرشات وعدد من الحرامات وفرن غاز بالإضافة إلى بعض المواد الغذائية والإكسسوارات وطقم كنب وملابس وقرطاسيه وحقائب مدرسية وبعض الحاجيات التي تساعدهم في معيشتهم ، ونوه رئيس الجمعية انه تمت مساعدة هذه العائلة بعد تقديم المختصين تقاريرهم بالكامل حول احتياجات المنزل والأوضاع الصحية لأفراد الأسرة وبدعم من أهل الخير في المحافظة .
وكان اللافت للنظر تلك المشاهد السعيدة التي ارتسمت على وجوه المستفيدين من هذا الدعم السخي والأيادي التي رفعت بالدعاء لمن دعمهم في ترميم وتأثيث منازلهم  .

وأخيرا تقدم رئيس جمعية التضامن د. علاء مقبول وجميع أعضاء الهيئة الإدارية فيها والعائلات المستفيدة بجزيل الشكر والامتنان لفاعلي الخير ، سائلين الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم ويجعل عملهم للخير في ديمومة مستمرة .
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017