الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
لقاء توعوي حول الوقاية من المخدرات في نزلة زيد
تاريخ النشر: الأربعاء 11/03/2015 19:20
لقاء توعوي حول الوقاية من المخدرات في نزلة زيد
لقاء توعوي حول الوقاية من المخدرات في نزلة زيد

 جنين - نظمت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في محافظة جنين، وبالتعاون مع جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات، وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في جنين، لقاءً توعوياً بعنوان "الوقاية من المخدرات" في مدرسة بنات نزلة زيد الثانوية، واستهدفت الورشة طالبات الصفوف العليا في المدرسة.

وأدار اللقاء الأخصائيتان سبأ مرعي، وغيداء صباح من جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات، وتناول العديد من الجوانب التوعوية من مخاطر المخدرات وسبل الوقاية منها والأسباب المؤدية لها وطرق علاجها ومكافحتها، وتم خلال اللقاء تقديم عرضاً شاملاً تناول أنواع المواد المخدرة وأثر كل منها على صحة الإنسان وعقله.
وتطرق اللقاء الذي شارك فيه 50 طالبة الأضرار النفسية والجسدية الناجمة عن تناول المخدرات ومضاعفاتها السلبية على صحة الإنسان والمجتمع، وتضمن عرض صور عن بعض حالات الإدمان وسلبيتها والإرشادات الواجبة لمحاربتها والقضاء عليها.
وحضر اللقاء مديرة المدرسة  ختام حمارشة، والمربيات ريهام محاميد، ورانيا الغباري.
ومن جانبه أكد رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين الدكتور محمود أبو زيد أن الإدمان على المخدرات هو آفة كبرى وضربة موجعة تؤدي إلى تفكك العائلة، وبالتالي الإطاحة بالقيم الاجتماعية، وخصوصاً في صفوف الناشئة، الذين هم مخولون مستقبلاً لقيادة الوطن.
 وأشار إلى ضرورة العمل والتعاون المشترك للوصول بأبناء المجتمع إلى بر الأمان، والعمل على خلق بيئة مجتمعية آمنة وخالية من السموم والمخدرات.
 وأضاف أن هذا اللقاء يندرج في إطار نشر الوعي والحد من إنتشار المخدرات، مؤكداً أهمية الإستمرار في عقد مثل هذه الورش من خلال التنسيق مع المؤسسات المختصة.
وأشاد أبو زيد بدور التربية والتعليم في جنين والتعاون الدائم الذي تلعبه  جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في نشر الوعي في المجتمع الفلسطيني. 
 
 
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017