الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
اختتام دورة مشاركة المرأة في الحياة العامة
تاريخ النشر: الخميس 12/03/2015 21:29

 اختتم مركز الدراسات النسوية بالشراكة مع مركز معاً للعمل التنموي وبتمويل من المجلس الثقافي البريطاني، تدريبات مشاركة المرأة في الحياة العامة، حيث شارك فيها أعضاء مجالس البلدية، وأعضاء هيئات إدارية للمؤسسات والجمعيات، وبحضور ناشطات وقيادات نسوية من محافظة نابلس، وذلك في قاعة حمدي منكو، حيث استمرت التدريبات ليومي الأربعاء والخميس.

واحتوى التدريب على مفاهيم المواطنة الفاعلة والثقة والتفاهم لدعم التعايش السلمي واستدامته، كما وبيّن التدريب التحديات التي تواجهها المرأة في بناء الثقة والتفاعل من خلال الدعم السلمي والتعايش في مجتمعها، وتطرقت التدريبات كذلك إلى علاقة المواطنة في الهوية والثقافة.

وناقشت التدريبات كيفية تعليم المرأةعلى الحوار مع الآخرين، وشرح مفاهيم المواطنة على الصعيد المحلي والعالمي، حيث أفضى النقاش إلى كيفية تصميم المبادرات التي تخدم قضاياهن في مجتمعهن.

فيما تُـعبر الأخصائية الاجتماعية أمينة أصلان عن أهمية ودور التدريبات، قائلة: " هذا التدريب استهدف نساء من قرى مهمشة ومناطق بعيدة، اذ تم تدريبهم بشكل واقعي على كيفية الخروج بمبادرات، بعد تعزيز مفاهيم المواطنة والتسامح والتعايش لديهن، وتم التركيز على الافتراض الإيجابي في السلوك مع الآخرين، والافتراض الإيجابي لذاتها أيضاً".

وفي نهاية التدريب أُجريَ مسح بسيط على مجتمعاتهن، تحت عنوان " كيف أرى مجتمعي"، من خلال التركيز على نقاط القوة ونقاط الضعف في المجتمع الذي يعيشون فيه، من أجل مساعدتهن في الخروج بمبادرات تلبي الاحتياجات الحقيقية والواقعية لمناطقهن.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017