الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
بارد الشرفية للاداب والعلوم تعقد يوما تدريبا لطلبتها في جامعة القدس
تاريخ النشر: الأثنين 17/03/2014 19:25
بارد الشرفية للاداب والعلوم تعقد يوما تدريبا لطلبتها في جامعة القدس
بارد الشرفية للاداب والعلوم تعقد يوما تدريبا لطلبتها في جامعة القدس

من بيان الجعبة/القدس- 

قامت مجموعة من متطوعي كلية بارد في جامعة القدس - ابو ديس -، التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، ، بمناورة تدريبية في مبنى الكلية ، في الحرم الرئيس للجامعة.


و اشتمل التدريب على محاكاة لاصابات غير حقيقية تعرض البروتوكولات الاساسية في عمل خدمات الاسعاف والطوارئ واخلاء المصابين في اوقات الطوارئ والمواجهات، اشتملت على حالات اسعاف وانقاذ لسقوط من مرتفعات، واختناق بالغاز المسيل للدموع .

وتهدف هذه المناورة اضافة الى التدريب واعتماد مبدأ التلقائية والمباشرة في التعامل مع حالات الطوارئ من خلال محاكاة الواقع الى ترجمة التدريبات بفلم قصير يعرض بعضاً من معاناة الطلبة والموظفين في الجامعة لنقل الوقائع والحقائق وتوثيقها، والفلم نتاج افكار ومواهب وقدرات الشباب والمتطوعين وهو من المواقف التي قد يتعرض لها الطلبة والموظفين في الحياة اليومية في جامعة القدس.

وصرح د. منذر الدجاني عميد الكلية بان هذه التدريبات تاتي في اطار الاستعدادات التي من المفترض اتباعها في حال حدوث اي طارئ محتمل في اثناء الايام الدراسية، وضرورة تأهيل طواقم لديها الخبرة في التعامل مع مثل هذه الحالات، متقدما بالشكر العميق لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني على ما تبذله من جهود في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني، مركزا على ان مثل هذه الفعاليات تعزز من انتماء طلبة الكلية تجاه العمل الاجتماعي، والانخراط بالاعمال التطوعية التي تخدم المجتمع وتبني شخصياتهم ليصبحوا افرادا فاعلين فيه.

وفي نهاية النشاط قامت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بتزويد كلية القدس بارد بحقيبة اسعاف اولي تشتمل على كافة التجهيرات الاساسية للاسعاف، والتي كانت قد اشرفت على التدريب وتأهيل مجموعة من طلبة الكلية، ليصبحو مسعفين مؤهلين للعمل في حالات الطوارئ وهم : احمد دجاني ، البراء طيطي، سوسن ابوسنينة، عطية عليان، بيان فرعون ، لمى صب لبن، حنين صندوقة ، مكرم جابر.

وقد شارك في التدريبات من فريق الاسعاف والطوارئ التابع لجامعة القدس كل من الطلبة طارق الجيطان، مجاهد عويسات، مصطفى طوبال،محمد خنافسة ، مؤيد الغول، فرح عريقات.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017