mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> محافظة سلفيت تنظم لقاء حول اهمية وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
محافظة سلفيت تنظم لقاء حول اهمية وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة
تاريخ النشر: الخميس 19/03/2015 15:01
محافظة سلفيت تنظم لقاء حول اهمية وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة
محافظة سلفيت تنظم لقاء حول اهمية وحدة النوع الاجتماعي في الشرطة

 نظمت محافظة سلفيت بالتعاون مع مديرية شرطة سلفيت، اليوم، لقاءً خاصا للتعريف بوحدة النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة الفلسطينية واهميتها ودور المراة في التنمية، بحضور المهندس عبد الحميد الديك مسير اعمال محافظة سلفيت ونائب مدير الشرطة المقدم فواز طالب ومسؤولة وحدة النوع الاجتماعي في جهاز الشرطة العامة الرائد وفاء الحسين ومديرة دائرة النوع الاجتماعي بالمحافظة ميسون عثمان واللجنة التوجيهية للنوع الاجتماعي وعدد من ضباط الشرطة.

وقد استهدف اللقاء حاملات ملف المراة في المؤسسات الرسمية وممثلات عن المؤسسات الاهلية والنسوية بالمحافظة.

في بداية اللقاء رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور، مؤكدا على الشراكة الحقيقية القائمة بين مؤسسة المحافظة والمؤسسة الامنية وكافة المؤسسات لتعزيز دور المرأة والنهوض بها وتمكينها في مختلف المجالات، وثمن كافة الجهود المبذولة من قبل الشرطة والمؤسسات الشركاء في هذا الجانب وكذلك دورها في استنهاض كافة الكفاءات وتعزيز دورها بشكل يساهم في الارتقاء بمستوى العمل الشرطي وتطوير الجوانب المتعلقة بالنوع الاجتماعي.

بدوره رحب المقدم فواز طالب بالرائد وفاء الحسين والحضور ونقل تحيات مدير شرطة سلفيت المقدم حقوقي محمد سوالمة ، وأكد على ضرورة فهم طبيعة النوع الاجتماعي ومفاهيمه .

من جانبها استعرضت الرائد وفاء حسين خلال حديثها مراحل تأسيس وحدة النوع الاجتماعي بالشرطة ورؤيتها وأهميتها ومقومات النجاح فيها، إضافة للإشارة إلى مفاهيم النوع الاجتماعي والشراكات التي تنسج من خلالها مع كافة فئات وشرائح المجتمع، مبينة اهمية مثل هذه اللقاءات  التي تاتي في إطار سياسة الشرطة الهادفة إلى التعريف بأهمية النوع الاجتماعي ( الجندر ) .

وثمنت الدور الكبير الذي تبذله محافظة سلفيت من خلال دائرة النوع الاجتماعي في متابعة قضايا المراة وتعزيز المفاهيم الخاصة بالنوع الاجتماعي وحماية حقوق النساء في المجتمع.

وتحدثت الحسين عن دور ومشاركة المرأة داخل المجتمع بشكل عام وداخل مؤسسة الشرطة بشكل خاصةً مما ينعكس إيجابا في عملية التنمية بشتى المجالات، مشيرة إلى دورها الرئيسي داخل الأسرة في تربية وتنشئة الأطفال التنشئة السليمة بشكل يساهم في النهوض بالمجتمع وتطوره .

وأضافت بأن للمرأة دورها المهم في المجتمع كالرجل، فهي القاضية والمعلمة والطبيبة والشرطية والمربية، لذلك يجب علينا أن نحترم هذا الدور كونها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع الذي كفل فيه القانون حقوقها ووفر لها حرياتها على اساس المساواة بمعيار الكفاءة.

وأشادت الرائد الحسين بدور قيادة الشرطة على الاهتمام الذي منحته للمرأة العاملة في مؤسسة الشرطة حيث وصلت لدرجة قيادية متقدمة، وأشارت إلى نماذج عديدة تم تقدم المرأة العاملة في الشرطة على أساس الكفاءة وليس على أساس الجنس.

 

وفي نهاية اللقاء شكرت المشاركات جهاز الشرطة الفلسطينية ودائرة النوع الاجتماعي في محافظة سلفيت على جهودهم وتنظيمهم لهذه الورشة القيمة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017