الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
جولة في يانون لتكريم المرأة الفلسطينية
تاريخ النشر: الخميس 19/03/2015 19:35
جولة في يانون لتكريم المرأة الفلسطينية
جولة في يانون لتكريم المرأة الفلسطينية

 نظمت وزارة الاعلام واتحاد نقابات عمال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومركز المنهل زيارة لخربة لتكريم النساء هناك . وفي بداية الخفل  حيي ماجد كتانه مدير وزارة الاعلام هؤلاء الصامدات الرابطات الماجدات البطلات اللاتي يتحدين قطعان المستوطنين بصمدهن كما واشاد بصمود اهالي يانون رجالا واطفالا لتصدهم وثباتهم في ازضهم وناشد المسؤولين كل في اختصاصه لمساندة ومساعدة اهلنا في يانون هذه الخربة الت تحاط باربع مستوطنات وصادوا اكثر من 80 بالمئة من اراضيهم وقسم الاحتلال الخربة ال لbوc ,ومن البناءفيها وتم تهجير غالبية سكانها ولم يبقى فيها سوى37 مواطن اي 6 عائلات فقط ويوجد فيها اصغر مدرسة في المنطق فيها 7 طلاب و7موظفين وتم قتل 120 راس غنم وقطع 800 شجرة زيتون ويتم الاعتداء ومهاجمتهم شبه يومي من قبل المستوطنين.

ومن جانبه تحدث د غسان حمدان ممثل اتحاد النقابات واكد على دعم النساء العاملات في هذه البلد لتعزيز صمودهن وتحدث عن معانات النسا ءالعاملات في الزراعة ومنتجاتاثروة الحيوانية وصعوبة تسويق منتجاهم ووعد بتقديم المزيد من الادوية وتعزيز العيادة الموجودة هناك.
وتحدثت روضة بصير مسؤولة المركز النسوي وحيت نساء يانون بيوم المراة ووعدهن بتقديم المساعدة للطالبات الجامعيات من يانون.
وشكرت ناربمان عواد مسؤولة دائرة النوع الاجتماعي في وزارة الاعلام المتضامنين الاجانب المتواجدين والرابطين في يانون لمساعدت اهلنا وحمايتهم من هجمات المستوطنين.
ومن جانبه ثمن السيد راشد ابو نبيل رئيس المجلس الحضور وتحدث عن معانات اهل يانون وانهم بحاجة ماسة الى دعم السلطة لتعزيز صمود الاهالي هناك وناشد الئيس و دولة رئيس الوزراء الى الهتمام بهه الخربه كونها مهددة من المستوطنات الاربعة الجاثمة على اراضيها ولم يبقمنها لا 10 بالمئة فقط.
وفي نهاية الزيارة تم تسليم طرود غذائية وبعض الملابس لنساء يانون بمناسبة يوم المراة
 
المزيد من الصور
جولة في يانون لتكريم المرأة الفلسطينية
جولة في يانون لتكريم المرأة الفلسطينية
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017