الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
: الاسير انس حمدي اعتقل شبلا ويفرج عنه اليوم رجلا
تاريخ النشر: الجمعة 20/03/2015 06:03

 افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال تفرج مساء اليوم عن الاسير" أنس هاني محمد حمدي" 24 عام، من مخيم العين بنابلس 24 عام بعد قضاء فترة محكوميته البالغة سبع سنوات ونصف .

واوضح المركز بان الاسير "حمدي" اعتقل وهو لا يزال شبلا لم يتجاوز عمره السابعة عشر بتاريخ 19/9/2007، ، أصدرت محكمة عوفر العسكرية حكما بحقه بالسجن 7 سنوات ونصف، بتهمة العمل في صفوف حركة حماس، كأحد أبرز الأشبال الناشطين في منطقته ، ويطلق سراحه اليوم وقد اصبح رجلاً .

واشار المركز الى ان الأسير "حمدي" لم يأبه " لظلم الاحتلال، ولم يحقق آمالهم في زعزعة نفسيته وتدمير فكره، حيث واصل مشواره التعليمي داخل السجون، واستطاع أن يحصل على الثانوية العامة بنجاح، وانتسب في إحدى الجامعات بتخصص التاريخ، كما أنه أتم حفظ القرآن إضافة إلى 100 حديث شريف. 

وكان الأسير "حمدي" ممنوع من زيارة كل أفراد أسرته باستثناء والدته، هذا عدا عن الإجراءات التعسفية التي تتعرض لها والدته خلال الزيارة ما بين احتجاز تصريح الزيارة، والتفتيش الدقيق بغير مبرر، إلى انقطاع بث هاتف الزيارة بعد دقائق من بداية الزيارة.

وتمتع الأسير "حمدي" بعلاقات مميزة مع كافة الأسرى في السجون، وكان الأسرى في ينتظرونه من الحين للآخر ليغرد لهم بصوته أجمل الأناشيد، عقب كل صلاة جمعة حيث يجتمع الأسرى لأداء الصلاة جماعة في ساحة السجن حتى أطلق عليه الأسرى لقب "منشد الأسرى" .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017