الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فتح تنظم دورة لتأهيل المدربين في جامعة الإستقلال
تاريخ النشر: السبت 21/03/2015 02:26
فتح تنظم دورة لتأهيل المدربين في جامعة الإستقلال
فتح تنظم دورة لتأهيل المدربين في جامعة الإستقلال

 تنظم لجنة التدريب و إعداد الكادر في حركة فتح -إقليم نابلس- دورة لتأهيل ضمن فعاليات احياء معركة الكرامة، في جامعة الإستقلال.

استعرض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي مفهوم الإنتماء ومستوياته وأشكاله، وكيف يؤثر ويتأثر على التنظيمات، مبينا أن الإنتماء للوطن ولحركة فتح يجب ان يكون هو النهر التي توظف فيه كافة الطاقات والقدرات والمقدرات لأجله بإعتباره يحقق الهدف الجمعي للشعب الفلسطيني.

وأضاء اللواء الطيراوي في الجلسة الإفتتاحية التي ادارتها الدكتورة رجاء سويدان على بعض الفوارق بين مفهوم الإنتماء والولاء ضاربا عدة أمثلة وتجارب تنظيمية في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأكد الطيراوي على أن حركة فتح تعد حركة تحرر يجب ان تسخر كل الظروف والمقومات من أجل خدمة فلسطين بصفتها الطريقة المثلى لتحرير فلسطين.

 وحذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح من التعصب بإعتباره قاتل لقيمة الانتماء كالتعصب لمحافظة او عائلة ما لأنه يجلب الكوارث على الوطن، معلنا عن البدء في تأسيس أكاديمية حركة فتح للفكر خلال عام.

وفي السياق ذاته، تطرق محافظ محافظة اريحا ماجد الفتياني إلى ضرورة تعزيز الوعي الوطني وفهم احتياجات الشعب الفلسطيني، لمواجهة حالة التمزق والضياع وتقسم الولاءات، مشددا على تبني قانون المحبة والنظرية الوطنية الثورية لتعزيز الهوية الوطنية الفلسطينية وتعميمها وإظهارها والتمسك بها.

وعبر أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس عن شكره لجامعة الإستقلال على استضافته ووقوفها الدائم في سبيل تطوير وتعزيز الأداء الوطني والفتحاوي في ربوع الوطن.

وقال رمضان أن إعداد كوكبة من كوادر الحركة، وتجهيزها للمهام التنظيمية القادمة، ونشر الفكر الفتحاوي الأصيل والمهاراف والمعارف اللازمة للكادر في مختلف المناطق والقطاعات الحركية في محافظة نابلس، مبينا أن الحركة تهدف إلى تأهيل وصياغة الوعي الوطني والفتحاوي التي تواجه هجمة شرسة من قبل الاحتلال وحكومته اليمينية.

من جهتها، قالت مسؤولة ملف إعداد الكادر في إقليم نابلس مي قرادة أن الحركة تنظم هذه الدورة في إطار سلسلة من ورش العمل التدريبية التي تهدف إلى تطوير المستوى المعرفي والفكري والمهاراتي لكادر نخبوي من الحركة لتعزيز الحراك الوطني والتنظيمي وخلق نموذج يحتذى به في مختلف المناطق والقطاعات التنظيمية.

وبينت قرادة أن دورة الكرامة تستغرق 120 ساعة تدريبية، بوشرت بمقدمة حول مفاهيم أمنية تاسيسة درب فيها المقدم عماد أبو عرقوب، إضافة الى نبذة حول نشأة ومبادئ حركة فتح، ومدخل في التدريب وتحديد الاحتياجات التدريبية، وتخطيط التدريب، وتصميم الحقائب التدريبية بإشراف المدربين الدكتور رياض شريم، والدكتور حسن حيح.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017