الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
هيئة الأسرى: تفاقم معاناة الأسير أبو مصطفى وارتفاع الدواء الى "41" حبة يوميا
تاريخ النشر: السبت 21/03/2015 13:08
 هيئة الأسرى: تفاقم معاناة الأسير أبو مصطفى وارتفاع الدواء الى "41" حبة يوميا
هيئة الأسرى: تفاقم معاناة الأسير أبو مصطفى وارتفاع الدواء الى "41" حبة يوميا

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم السبت، تفاقم معاناة الأسير المريض ابراهيم أبو مصطفى بعد اصابته بإلتهابات في اللثة أدت الى انتفاخات وأورام في فمهه خلقت لديه صعوبات كبيرة في تناول الطعام، بالإضافة الى الأمراض التي يعاني منها والتي تتمثل بمشاكل بالكلى والقلب وإرتفاع الكوليسترول والضغط والمعدة والأعصاب والأسنان.

وقال محامي الهيئة كريم عجوة الذي قام بزيارة الأسير والاطلاع على وضعه " الأسير ابراهيم أبو مصطفى يمر في مرحلة في غاية الصعوبة، يتألم بشكل مستمر ويظهر عليه الاعياء والتعب، وأصبح يتناول يوميا "41" حبة دواء بإضافة "3" حبات دواء بعد ظهور التهابات اللثة".

وأضاف عجوة " يعتبر الأسير أبو مصطفى من الحالات النفسية الصعبة، لا يستطيع النوم الى بأخذ منوم، ويعيش كل يومه على الأدوية، وما يزيد من صعوبة حالته ان كل هذه الأدوية ليست أكثر من مسكنات ولا تفي بغرض علاجي لأي من الأمراض التي يعاني منها.

وأشار عجوة الى أن الأسير أبو مصطفى من أبرز الحالات المرضية التي يمارس عليها سياسة الاهمال الطبي العامة من قبل ادارة السجون، حيث أقر له منذ فترة طويلة إجراء عملية لإزالة الحصوة التي يعاني منها، ولكن هناك تجاهل متعمد في التعامل مع حالته وكما هو الحال مع كافة الأسرى المرضى.

وفي ذات السياق وبعد المتابعات الحثيثة والجهود الكبيرة التي بذلها محامو هيئة شؤون الأسرى، تم تركيب طرف اصطناعي للأسير محمد ابراش يساعده على الحركة والمشي، ولكن تم اعادة الطرف الاصطناعي لإجراء بعض التعديلات عليه، وتمنت الهيئة أن يتم تعديله وتركيبه للاسير دون أي تأخير أو مماطلات متعمدة.

والأسير ابراش من الحالات المرضية الخاصة في السجن حيث يعاني من عدة امراض تتمثل بصعوبة في السمع والنظر وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى، بالإضافة لبتر في رجله اليسرى.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017