الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة بتكريم 1600 من ذوي الشهداء في نابلس
تاريخ النشر: الأثنين 23/03/2015 08:29
فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة بتكريم 1600 من ذوي الشهداء في نابلس
فتح تحيي ذكرى معركة الكرامة بتكريم 1600 من ذوي الشهداء في نابلس

 نظمت حركة فتح إقليم نابلس، والمكتب الحركي لأُسر الشهداء، وحركة الشبيبة الطلابية – كتلة الشهداء- في جامعة النجاح الوطنية، مهرجاناً بعنوان "الكرامة والوفاء للأرض والشهداء"، لإحياء الذكرى السابعة والأربعين لمعركة الكرامة، وذلك في مسرح الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح- الحرم الجديد.

وشارك في المهرجان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، والسفير الأردني في فلسطين خالد شوابكة، وأمين سر حركة فتح بنابلس جهاد رمضان، ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ونائبته عنان الأتيرة، وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني نجاة أبو بكر، والقيادي في حركة فتح اللواء عبد الإله الأتيرة، ومدير الحكم المحلي بنابلس سمير دوابشة، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني تيسير نصر الله، وعضو المجلس الثوري سرحان دويكات، ومدير شرطة نابلس المقدم عبد اللطيف القدومي، ومدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة نابلس المقدم رائد أبو غربية، وجهاز الأمن الوطني، والهلال الأحمر الفلسطيني والمئات من أسر الشهداء.

وتخلل المهرجان عدة كلمات أكد فيها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول على استمرار مسيرة الثورة والتضحية، والعهد والوفاء لدماء الشهداء الزكية، التي روت تراب فلسطين، مستذكرا البطولات التي سطرتها حركة فتح إلى جانب الجيش العربي الأردني في الدفاع عن التراب العربي، واستعادة الكبرياء العربي عقب انتكاسة حرب 1967.

من جانبه شدد محافظ نابلس أكرم الرجوب على الدور العظيم الذي لعبه الشهداء والأسرى في القضية الفلسطينية. وذكر الرجوب أن معركة الكرامة أنجبت الثورة الفلسطينية، وأنها ساهمت في تغيير المنطقة وبعدها غابت الانتصارات.

وقال سفير المملكة الأردنية الهاشمية في فلسطين خالد الشوابكة أن معركة الكرامة هي بوابة كرامة أمة بأكملها، ، مؤكداً على إيمان الملك عبد الله بأن فلسطين هي قضيته الأولى، وأن دعم الأشقاء الفلسطينيين هو واجب مقدس.

 

وقال  امين سر حركة فتح في إقليم نابلس جهاد رمضان: "أننا جئنا اليوم لنستذكر معركة الكرامة التي صمدت بها حركة فتح، وقدمت أكثر من 100 شهيد، وانتصرت على الإسرائيلي موشي دايان، وبذلك حققت أول انتصار عربي بإسم مقاتلي حركة فتح، والعشرات من الشهداء".

وأضاف "نُحيي اليوم هذه الذكرى لنُكرم ذوي الشهداء الذين قضوا على مذبحة الحرية طيلة مسيرة النضال والثورة، وكذلك نُحيي ذكرى يوم الأرض التي استشهد فيها أكثر من شهيد في الأراضي المحتلة عام 1976".

ووجَّه رسالة إلى الشعب الفلسطيني والعالم بأن حركة فتح مُستمرة في قيادتها نحو المشروع التحرري، وفتح وفيَّة للأسرى وذوي الشهداء، وماضية على نفس الطريق وذات الدرب نحو فلسطين محررة، وعاصمتها القدس الشريف، مع ضمان حق عودة اللاجئين إلى فلسطين وديارهم.

وتخلل المهرجان فقرة فنية لفرقة الأمن الوطني الفلسطيني، وفقرة أُخرى للفنان الفلسطيني قاسم النجار، وسط تفاعل جماهيري ضخم اختتم بتكريم أهالي الشهداء.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017