الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الشكعة يوقع اتفاقيتي تعاون مع مدن أوروبية
تاريخ النشر: الثلاثاء 24/03/2015 12:13
الشكعة يوقع اتفاقيتي تعاون مع مدن أوروبية
الشكعة يوقع اتفاقيتي تعاون مع مدن أوروبية

 ضمن جولة شملت عدة مدن أوروبية، وقع المحامي غسان وليد الشكعة اتفاقتي تعاون مع مدينة العاصمة الكاتولونية برشلونة في اسبانيا ومدينة سافونا الايطالية هدفتا الى خلق قنوات تعاون مشترك في مجالات متعددة منها مشاريع تهدف الى تحسين الخدمات ومشاريع المرأة والشباب وتبادل الخبرات وتطوير خطط طوارئ ودورات تدريبية في مجال الإطفاء والتعامل مع الحوادث.

 

ففي مدينة برشلونة زار الشكعة مقر اطفائية المدينة والذي تتشابه إلى حد كبير مع اطفائية بلدية نابلس كونها تابعة للبلدية، حيث تم التعرف على طريقة التعامل مع الحوداث والأحداث الطارئة المختلفة، كما اتفق الجانبان على استضافة وفد من اطفائية بلدية نابلس في برشلونة للتعرف على آليات التعامل مع حالات الطوارئ.

 

وضمن جدول الزيارة فقد التقى الشكعة ممثلين عن الجالية الفلسطينية في برشلونة حيث تم تأكيد على دور اقليم كاتولونيا الدائم والمستمر في دعم القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة.

 

أما برنامج الزيارة في مدينة سافونا الايطالية فقد اشتمل على زيارة لمقر جامعة المدينة للتعرف والاطلاع على مشروع الطاقة النظيفة الذي تقوم الجامعة بتنفيذه حيث يتم استغلال الطاقة النظيفة لإنتاج الطاقة الكهربائية وإنارة وتشغيل مرافق الجامعة وأجهزتها. كما قام الوفد بزيارة المتحف الوطني للمدينة والتعرف على الإرث الحضاري والمعماري لها، حيث تتميز هذه المدينة بصناعة السيراميك عالي الجودة والدقة، وفي نهاية البرنامج التقى الشكعة مجموعة من الأكاديميين المتقاعدين والناشطين السياسيين والحقوقيين الداعمين للقضية الفلسطينية.

 

في إطار منفصل شارك الشكعة والوفد المرافق في مؤتمر دولي في مدينة بلباو الايطالية، حيث تضمن المؤتمر عدة محاور أهمها حق المواطن في الثقافة، وتعزيز مشاركة المعرفة والتواصل بين المدن، وتوثيق الصلة بين الثقافة والتنمية المستدامة، والاستفادة من تاريخ وأرث وحضارة المدينة التي يعيش فيها، والتعرف على طرق مبتكرة لإقامة مشاريع جاذبة للسياح في المناطق الأثرية والتاريخية بطريقة عصرية ومتطورة.

 

وعلى هامش المؤتمر التقى الشكعة برئيس بلدية برشلونة ونائبه ووجه لهما دعوة لزيارة مدينة نابلس في الفترة القريبة القادمة.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017