mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke"> الرئيس يطالب أوباما بالإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي - أصداء mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الرئيس يطالب أوباما بالإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/03/2014 10:33
الرئيس يطالب أوباما بالإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي
الرئيس يطالب أوباما بالإفراج عن مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي

صرح وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع أن الرئيس أبو مازن طالب الرئيس الأمريكي اوباما بالإفراج عن القادة مروان البرغوثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي ودفعة كبيرة من الأسرى، وخاصة المرضى والنساء والنواب والأطفال وذلك خلال لقاءه في واشنطن.

 

وأشار قراقع إلى أولويات أساسية تمسك بها الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية تتعلق بالإفراج عن الأسرى كاستحقاق أساسي لأي مفاوضات أو تسوية عادلة في المنطقة، وأن الرئيس يعتبر قضية الأسرى محور أساسي من محاور العملية السياسية الجارية.

 

وأشار قراقع إلى أن الرئيس يرفض ربط الإفراج عن الدفعة الرابعة بتمديد المفاوضات لأن اتفاق الإفراج عن الأسرى ما قبل أوسلو (104) اتفاق منفصل تماما عن سياق المفاوضات، كما أنه أبرم قبل الشروع بالمفاوضات، وكان مقابل تجميد القيادة الفلسطينية توجهها للانضمام للمؤسسات والهيئات الدولية خلال فترة المفاوضات.

 

وأشار قراقع إلى تصريحات إسرائيلية تشير إلى محاولات تعطيل الإفراج عن الدفعة الرابعة وممارسة الابتزاز السياسي، معتبرا ذلك تهرب إسرائيلي من استحقاق عملية السلام وإفشال ذريع للمفاوضات.

 

وقال قراقع الإفراج عن الدفعة الرابعة يعتبر محك لمدى مصداقية إسرائيل في بناء سلام عادل مع الشعب الفلسطيني، وان التنصل من ذلك سينفجر الأوضاع أيضا داخل السجون.

 

وأضح قراقع أنه من المقرر حسب الاتفاق الإفراج يوم 29/3/2014 عن 30 أسيرا ممن تبقوا معتقلين ما قبل اتفاقيات أوسلو.

 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017