الرئيسية / الأخبار / فلسطين
إطلاق جائزة أحمد الشقيري للدراسات
تاريخ النشر: الثلاثاء 18/03/2014 11:04
إطلاق جائزة أحمد الشقيري للدراسات
إطلاق جائزة أحمد الشقيري للدراسات

 أعلنت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية عن إطلاق جائزة جديدة تحمل اسم أحمد الشقيري، الشخصية الوطنية الفلسطينية العربية وأول رئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك تقديراً وإحياءً لما قدمه للقضية العربية بوجه عام ولقضية فلسطين بوجه خاص من جهود ومواقف وإنجازات ودراسات.

 

وكانت مؤسسة فلسطين الدولية وجمعية البيارة الثقافية أعلنتا سابقا عن إطلاق الدورة الثالثة من جوائز فلسطين الثقافية، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير، ويبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 35 ألف دولار أمريكي، يقدمها سنويا بعض أصدقاء المؤسسة في المهجر والمغترب.

 

وهذه الجوائز بالإضافة إلى "جائزة أحمد الشقيري" الجديدة، هي جائزة اسماعيل شموط للفن التشكيلي، وجائزة غسان كنفاني، وجائزة ناجي العلي للكاريكاتير، وجائزة فدوى طوقان للشعر، وجائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي، وجائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي.

 

وتشرف على كل من الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة، حيث سيتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائر السبع على الفائزين في حفل كبير يحمل عنوان "يوم فلسطين للثقافة"، في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

 

يمكن للراغبين بالاشتراك في أي من الجوائز المذكورة أو للاطلاع على شروط المشاركة ومعرفة آخر موعد للاشتراك فيها، زيارة موقع جوائز فلسطين الثقافية:

 

 

http://www.palestineawards.com/

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017