الرئيسية / منوعات / صحة
الإعلان عن فعاليات إحياء الاسبوع العالمي للطب المخبري في فلسطين
تاريخ النشر: السبت 04/04/2015 21:11
 الإعلان عن فعاليات إحياء الاسبوع العالمي للطب المخبري في فلسطين
الإعلان عن فعاليات إحياء الاسبوع العالمي للطب المخبري في فلسطين

 

أعلنت نقابة الطب المخبري الفلسطينية عن الفعاليات والأنشطة النقابية المزمع عقدها إحياءا للإسبوع  العالمي للطب المخبري والذي يستمر في الفترة من 19 -25 من الشهر الجاري وذلك تحت شعار " الطب المخبري نتائج أفضل لصحة أفضل" .

ودعت النقابة في بيان صادر عن مكتبها برام الله صباح اليوم الى مشاركة واسعة وفاعلة  وقالت " في مثل هذه الأيام يحتفل العالم تأكيدا على أهمية مهنة الطب المخبري في مجمل العملية الصحية من تشخيص وعلاج ونقاهه".

من جانبه أكد نقيب الطب المخبري أسامه النجار على أهمية هذا إحياء فعاليات هذا الحدث العالمي وقال " يحتفل 4 ألاف عضو في نقابة الطب المخبري الفلسطينية  هذا العام  مؤكدين على الدور الرئيسي الذي تعلبه المهنة في كافة مناحي الرعاية الصحية الأولية والثانوية والتي تضمن حصول المريض على تشخيص سليم وعلاج مناسب من خلال نتائج مخبرية دقيقة".

وتابع النجار "إن الدور المحوري الذي تلعبه المختبرات في العملية الصحية يلقي عليها مسؤوليات جسميه تتعلق بجودة النتائج ودقتها حيث بدأت نقابة الطب المخبري  منذ شهر أيار العام الماضي بتطبيق نظام ضبط الجودة والنوعية في المختبرات وبشكل إلزامي ومتطلب إجباري لترخيصها بهدف خلق منافسة شريفة بينها تعتمد على دقة النتائج لا على تكلفتها مشدا على أن هذا البرنامج يتم تطبيقه في مختبرات القطاع العام والخاص والأهلي".

وأضاف النجار " ستقوم اللجان الفرعية في 11 محافظة في الضفة الغربية بتنفيذ فعاليات ونشاطات تهدف الى رفع الوعي المجتمعي بدور مهنة الطب المخبري والتعريف بأهمية الفحوصات الطبية المخبرية في حياة المواطنين".

 

وتشمل الفعاليات أنشطه علمية وإجتماعية وأيام طبية مجانية وزيارات لمرضى السرطان ودور الأيتام ورعاية المسنين.

وستختتم فعاليات الأسبوع العالمي للطب المخبري في الأول من أيار بمهرجان رياضي ترفهي في ملعب شباب أريحا يشتمل على دوري سباعيات لكرة القدم بين اللجان الفرعية للنقابة تحت شعار العقل السليم في الجسم السليم.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017