memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> إنقاذ 600 لاجئ في إيطاليا بينهم فلسطينيون - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / دولي
إنقاذ 600 لاجئ في إيطاليا بينهم فلسطينيون
تاريخ النشر: الأربعاء 19/03/2014 05:20
إنقاذ 600 لاجئ في إيطاليا بينهم فلسطينيون
إنقاذ 600 لاجئ في إيطاليا بينهم فلسطينيون

 أنقذت سفن البحرية الإيطالية وزوارق خفر السواحل مساء الثلاثاء 596 لاجئا فلسطينيا وسوريا وأريتيريا، بينهم 25 طفلاً و50 امرأة، كانوا على متن سفينتين في قناة صقلية، قبالة الشواطئ الإيطالية.

وذكرت صحيفة 'كوريير ديللا سيرا' على موقعها نقلا عن وكالة الأنباء الايطالية 'أنسا'، أن اللاجئين عُثر عليهم من قبل طائرة كانت تقوم بالتفتيش الروتيني بأجواء المنطقة.

وكان المهاجرون، الذين عثر عليهم وتم إنقاذهم إلى الشاطئ، في طريقهم إلى سواحل صقلية، على متن سفينتين مكتظتين بالفارين من الظروف القاسية التي تعيشها بلدانهم.

وبثت محطة 'كورييرا' التلفزيونية الإيطالية مساء اليوم تقريرًا لمراسلها ذكرت فيه أن البحرية الايطالية، بمساعدة سفن أوروبية أخرى، عثرت على أحد عشر قاربًا قادما من السواحل الألبانية باتجاه سواحل صقلية على متنها 600 لاجئ، وهي في طريقها إلى اليابسة.

وغرقت عدة سفن تقل مئات اللاجئين الفلسطينيين في عرض البحر الأبيض المتوسط مؤخرا بعد تعطل محركاتهما قبيل وصولها إلى السواحل الأوروبية، وأسفر ذلك عن وقوع مئات الضحايا والمفقودين.

وحاول هؤلاء الهروب من سوريا ومصر وليبيا بسبب تعامل السلطات فيها مع اللاجئين الفارين من سوريا سواء الفلسطينيين أو السوريين. 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017