الرئيسية / الأخبار / فلسطين
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
تاريخ النشر: الأربعاء 19/03/2014 05:21
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء

 سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء جثامين أربعة شهداء من محافظتي نابلس وبيت لحم بعد احتجاز رفاتهم في مقابر الأرقام، بينهم القائد في كتائب القسام محمد الحنبلي من مدينة نابلس.

وقال مدير مركز القدس للمساعدة القانونية ساهر  صرصور إن"الاحتلال سلم رفات الشهداء الأربعة وهم: محمد عبد الرحيم الحنبلي، ومحمد عبد الحميد حموضه وأحمد ياسر صالح من نابلس على معبر الطيبة جنوب طولكرم، والشهيد جميل خلف حميد من مدينة بيت لحم على معبر ترقوميا جنوب الخليل.

وأوضح أن جثامين شهداء نابلس نقلت لمستشفى رفيديا على أن تتم مراسم التشييع اليوم الأربعاء في جنازات عسكرية الساعة 11 صباحا ومن ثم كل إلى منطقته، بينما سينقل رفات الشهيد حميد إلى مستشفى الحسين ببيت جالا على أن يشيع لمقبرة الشهداء ببيت لحم.

ولفت صرصور إلى أن الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء استطاعت خلال الأربعة سنوات الماضية استرجاع 118 جثمان من أصل 390 جثمان من شهداء الأرقام المحتجزين لدى الاحتلال والموثقين لدى الحملة، عدا عن شهداء آخرين ومفقودين.

وكان الشهيد الحنبلي استشهد بتاريخ 5-9-2003 خلال اشتباك مسلح في منطقة المخفية جرى خلالها نسف بناية مكونة من 7 طوابق، ونال لقب المهندس الخامس في كتائب القسام.

بينما استشهد حموضة في عملية استشهادية بمدينة الخضيرة بالداخل الفلسطيني بتاريخ 17-2-2002. فيما ارتقى صالح خلال اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي قريته عصيرة الجنوبية بتاريخ 8-9-2002.

أما حميد فقضى بعملية استشهادية بمستوطنة "فرات" قرب بيت لحم بتاريخ 31-3-2002. 

المزيد من الصور
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
الاحتلال يسلم جثامين 4 شهداء
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017