الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
معظم الإسرائيليين يفضلون الانتقال للسكن في النقب
تاريخ النشر: الأربعاء 19/03/2014 05:33
معظم الإسرائيليين يفضلون الانتقال للسكن في النقب
معظم الإسرائيليين يفضلون الانتقال للسكن في النقب

 ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الصادر اليوم بأن وزارة تطوير النقب والجليل قد افتتحت صباح اليوم مؤتمر النقب السنوي، مشيرة إلى أن المؤتمر سيركز هذا العام على التطوير الاقتصادي لمنطقة النقب.

 

كما من المتوقع أن يناقش الحاضرون القضايا المطروحة على الجدول اليومي للمنطقة، والتي تعتبر النقب محرك نمو اقتصادي هام في هذه الفترة خاصة بعد انتقال قواعد الجيش للمنطقة الجنوبية، كما وسيناقش المؤتمر إنشاء مصانع وشركات هاتيك في النقب ونمو ثلاثة مناطق صناعية جديدة.

وأظهر استطلاع للرأي الذي أجراه معهد الأبحاث للمعلومات التسويقية بأن 77% من الإسرائيليين يعتقدون أن تغير ملحوظ قد طرأ في السنوات الأخيرة للأفضل في تطوير المناطق العمرانية في النقب وكذلك المواصلات.

كما أشار التقرير إلى أن 67% يؤمنون أن قيمة الشقق السكنية سترتفع، في حين يرى نحو 62% من الجمهور الإسرئيلي إلى وجوب الاستثمار في منطقة النقب.

 

وتعتبر منطقة النقب لدى أغلبية الجمهور الإسرائيلي أنها منطقة يتوفر فيها السكن بسعر مغري جداً في ظل ارتفاع أسعار الشقق السكنية في "إسرائيل"، في حين يعتقد نحو 73% من الجمهور الإسرائيلي أن أسعار السكن في النقب منخفض أكثر من أي منطقة أخرى. عكا اون لاين

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017