الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"الوطني الفلسطيني للتدريب والبحوث": تنمية المجتمع لبناء الدولة
تاريخ النشر: السبت 11/04/2015 22:22

 أكدت ديما هيلان منسقة العلاقات العامة في المركز الوطني الفلسطيني للدراسات والأبحاث والتدريب بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية أن المركز مهتم ببناء كادر مؤهل ومدرب حسب الأصول المهنية والمعايير الدولية والوطنية للنهوض بالمجتمع وتطويره للمساهمة في التنمية المستدامة. كما يسعى إلى إصدار الدراسات والأبحاث وبناء القدرات بما يتلاءم واحتياجات المجتمع.


وقالت هيلان في تصريحات لـ"جراسا" أن المركز يسعى إلى توفير التدريب وفق المعايير الدولية عالية الجودة لتمكين الشباب وتحضيرهم وتعزيز قدراتهم لخوض غمار الحياة والوصول إلى مستقبل أفضل, إضافة إلى إعداد الدراسات والأبحاث والتواصل المجتمعي لغاية الوصول إلى النجاح.

وفيما يتعلق بقائمة الأهداف التي يوليها المركز أهتماما كبيرا ومن شأنها تنمية المجتمع الفلسطيني قالت هيلان أن المركز يتطلع الى تدريب طلبة الجامعات الى جانب تقديم التدريب المميز والملائم لحاجة المجتمع لتمكين افراده من إحداث التغير الايجابي المناسب في أدائهم في هذا العصر شديد التسارع وخصوصا في المجالات العلمية.

ونظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي ومحاولة للبحث عن تمكين الشباب يعير المركز الوطني أهمية كبيرة إلى الجانب المهني الذي يساهم في خلق فرص عمل تدر دخلا عالي الأجر لأصحاب تلك المهن حيث ركز كادر المركز الوطني على الجانب العملي التطبيقي الذي يؤهل المتدرب على احتراف مهن يحتاجها السوق المحلي.

ويستقطب المركز في مدينة نابلس الصحفيين الشباب وذلك من خلال تنظيم ورشات العمل التدريبية من قبيل فن الكتابة الصحفية وكتابة الأخبار واعداد المقابلات إلى جانب كتابة التقارير الصحافية واعداد ما يسمى في علم الصحافة "البروفايل" وذلك بهدف تطوير واقع الصحفيين،في منطقة تشهد احتلالا يتطلب فيه العمل على تطوير اداء الصحفيين باعتبارها منطقة نزاع مسلح.

يذكر ان المركز مؤسسة فلسطينية تأسست سنة 2008 من قبل مجموعة من الاكاديمين الفلسطينيين ومقرها الرئيسي مدينة رام الله جنوبي الضفة الغربية.
 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017