الرئيسية / منوعات / صحة
الصحة ستتخذ إجراءات قانونية بحق مسوقي منتجات الأعشاب غير المسجلة
تاريخ النشر: الأربعاء 19/03/2014 17:44
الصحة ستتخذ إجراءات قانونية بحق مسوقي منتجات الأعشاب غير المسجلة
الصحة ستتخذ إجراءات قانونية بحق مسوقي منتجات الأعشاب غير المسجلة
حذرت الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة في بيان صدر من عدم الإفراط في تناول المستخلصات النباتية والمواد المستخلصة من الطبيعة على أنها مواد آمنه يمكن تناولها بأي وقت وبأي كمية.

 

وأشارت الإدارة العامة للصيدلة في بيانها إلى التوصيات التي قدمتها جمعية حماية المستهلك في محافظه نابلس بناء على الأبحاث العلمية التي أجريت على نبتة "العلنده" التي انتشر استخدامها في الآونة الأخيرة لعلاج الخلايا السرطانية.

 

وتبين أن هذه النبتة لا تؤثر على الخلايا السرطانية وان بعض المستخلصات النباتية تحتوي على مواد لها تأثير سمي وخاصة على الكبد والكلى، إضافة إلى أنها تؤدي إلى تحفيز الموت الطبيعي لخلايا الكبد وارتفاع ضغط الدم والتأثير على الجهاز الهضمي، وأشارت في توصياتها أنه تم اختبار نبتة العلنده من مناطق مختلفة مثل جنين وبيت لحم.

 

 ومن جهتها نوهت الدكتورة رانية شاهين مدير عام الإدارة العامة للصيدلة في الوزارة بعدم تناول أي نوع من الأعشاب أو المستخلصات النباتية غير المعروفه دون الـتأكد من حصولها على ترخيص من وزارة الصحة.

 

وشددت الدكتورة شاهين أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجهات التي تقوم بتسويق أي منتجات من الأعشاب الطبية غير المسجلة لدى دائرة التسجيل الدوائي في الإدارة العامة للصيدلة في وزارة الصحة

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017