الرئيسية / الأخبار / عربي
12 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة في الشرق الأوسط
تاريخ النشر: الخميس 16/04/2015 12:31
12 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة في الشرق الأوسط
12 مليون طفل لا يذهبون إلى المدرسة في الشرق الأوسط

 أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» أن نحو (12) مليون طفل في سن التعليم في منطقة الشرق الأوسط لا يذهبون إلى المدارس وأن هذا الرقم لا يتضمن الأطفال الذين أجبروا على ترك العملية التعليمية بسبب الصراع في سوريا والعراق حيث يصل الرقم إلى حوالي (15) مليون طفل.

وقالت «اليونيسيف» في تقرير أصدرته اليوم بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» إن العقد الماضي في المنطقة كان قد شهد إحراز تقدم على هذا الصعيد وذلك بتراجع عدد الأطفال في سن التعليم الابتدائي الذين لا يذهبون إلى المدارس وبما يصل إلى النصف إلا أن التقرير أشار إلى أن السنوات الأخيرة لم تشهد تقدماً ملموساً.

وذكرت المنظمة أنه وعلى مستوى الإحصاءات فإن عدد الأطفال في سن التعليم الابتدائي ممن هم خارج المدرسة يبلغ (4.3) ملايين طفل .. بينما يبلغ عدد ممن يفترض أن يكونوا في المرحلة الثانوية ويتواجدون خارج الدراسة حوالي ( 2.9 )مليون طفل .. فيما يبلغ عدد من لا يتم استقبالهم في رياض الأطفال قرابة (5.1) ملايين طفل.

وأضافت أن العدد الإجمالى للطلاب الذين لايذهبون إلى المدرسة يصل إلى حوالي ( 12.3 ) مليون طفل ما يمثل حوالي ( 15 ) % من الأطفال في الشرق الأوسط في سن ما قبل المدرسة أو المرحلة الابتدائية والثانوية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017