الرئيسية / منوعات / تكنولوجيا
#الحرية_لأمين_أبو_وردة.. هاشتاغ يطالب بالإفراج عن الصحفي المعتقل
تاريخ النشر: السبت 18/04/2015 01:26
#الحرية_لأمين_أبو_وردة.. هاشتاغ يطالب بالإفراج عن الصحفي المعتقل
#الحرية_لأمين_أبو_وردة.. هاشتاغ يطالب بالإفراج عن الصحفي المعتقل

 

أطلق صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ يحمل دعما للصحفي المعتقل أمين أبو وردة، والذي اعتقلته قوات الاحتلال من منزله فجر الأربعاء، حيث طالب المشاركون بالإفراج عن الصحفي أبو وردة بأسرع وقت ممكن، مستنكرين اعتقاله المخالف للقوانين الدولية.

 

وانطلق هاشتاغ #الحرية_لأمين_أبو_وردة بمبادرة من طاقم موقع أصداء للصحافة الذين أطلقوا الهاشتاغ دعما وتقديرا لزميلهم أبو وردة، وكانوا قد أطلقوا دعوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي للتفاعل مع الهاشتاغ اعتبارا من الساعة التاسعة من مساء الجمعة الذي يصادف يوم الأسير الفلسطيني.

 

وشهد الهاشتاغ تفاعلا من الصحفيين وطلبة الإعلام، الذين استنكروا اعتقال الصحفي أبو وردة والصحفيين بشكل عام، لأن ذلك يخالف القوانين الدولية التي تكفل حرية الصحافة وتحظر اعتقال الصحفيين، مؤكدين أن ذلك يصب في سياسة تكميم الأفواه التي ينتهجها الاحتلال.

 

"لأن هناك أناساً ما بخلوا علينا بذرة مساعدة وجب علينا دعمهم ولو بشكل بسيط، الفرج القريب أستاذنا، والحرية لك ولكل أسرانا البواسل في غياهب السجون"، هذا ما نشرته الطالبة في كلية الاعلام في جامعة النجاح حياة انور تعبيرا عن دعمها للصحفي أبو وردة ومساندتها له.

 

أما الصحفي قيس أبو سمرة كتب: "الصحفي النشيط في قبضة الاحتلال"، في حين كتبت شادن حسين: "الرجل المعطاء الذي ما بخل علينا جميعنا ولو بكلمة فرج قريب لك وحرية مستعجلة"، في حين نشرت خولة الغفاري: "الحرية لصاحب الكلمة الحرة أمين أبو وردة".

 

يذكر أن الصحفي الدكتور أمين أبو وردة تم اعتقاله صباح الأربعاء وتعرض للتحقيق في منزله مدة أربع ساعات قبل اعتقاله، وتم تكسير أبواب المنزل وتخريب بعض محتوياته قبل اعتقاله.

mildin og amning graviditetogvit.site mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017