الرئيسية / منوعات / صحة
تفاحة وكوب شاي أخضر يوميًا تحمي من السرطان
تاريخ النشر: السبت 18/04/2015 10:36
تفاحة وكوب شاي أخضر يوميًا تحمي من السرطان
تفاحة وكوب شاي أخضر يوميًا تحمي من السرطان

لتفاح والشاى الأخضر يقيان من تصلب الشرايين وقد وجد الدكتور بول كرون أن البوليفينول الموجود فى التفاح والشاى الأخضر يمنع بروتين يسمى "VEGF"، الذى يحفز عملية تصلب الشرايين، التى يتم فيها انسداد الشرايين بنسبة عالية من المواد الدهنية، مما قد يؤدى إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

حيث أظهرت دراسة علمية حديثة أشرف عليها فريق من العلماء من المعهد البريطانى لبحوث الأغذية أن المواد الكيميائية الطبيعية الموجودة فى التفاح والشاى الأخضر، يمكن أن تحمى الجسم ضد مشاكل صحية خطيرة مثل  أمراض القلب والسرطان اذا ما تم اضفتها الى حماية غذائية

أوضح الباحثون أن بروتين "VEGF" يسبب تكون بعض خلايا السرطان، كما أنه يضر بالأوعية الدموية، التى لها دور رئيسى فى تطور السرطان.

 

• الفوائد الصحية للبوليفينول وربطت دراسات سابقة استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة، التى تحتوى على مادة البوليفينول إلى الفوائد الصحية، مما يدل على أن مادة البوليفينول تمنع تكون بروتين "VEGF" وتمنع إشاراته.

 

• أكسيد النيتريك يوسع الأوعية الدموية ووجدت الدراسة أيضا أنه من خلال تنشيط مادة البوليفينول تزيد كمية أكسيد النيتريك فى الدم، والتى يمكن أن تساعد على توسيع الأوعية الدموية ومنع الضرر الذى يوقع بها. و

 

فى الشهر الماضى، وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون تفاحة يوميا هم 27 فى المائة أقل عرضة للحاجة لزيارة الصيدلى للحصول على الأدوية.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017