الرئيسية / الأخبار / فلسطين
مواجهات في الأقصى والمصلون يطردون نائب رئيس الكنيسيت
تاريخ النشر: الخميس 20/03/2014 11:24
مواجهات في الأقصى والمصلون يطردون نائب رئيس الكنيسيت
مواجهات في الأقصى والمصلون يطردون نائب رئيس الكنيسيت

 تمكن المُصلّون في المسجد الأقصى المبارك، اليوم الخميس، من طرد نائب رئيس الكنيست الاسرائيلي المتطرف "موشيه فيجلين" من باحات المسجد الأقصى المبارك بعد التصدي له وللمستوطنين المرافقين.

وتسود المسجد الأقصى في هذه الأثناء حالة من التوتر الشديد وسط انتشار كبير لعناصر القوات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وكان فيجلين قد اقتحم وعدد من المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

وضمت مجموعات المستوطنين عدداً كبيراً من المتطرفين اليهود المتضامنين مع الحاخام المتطرف 'يهودا غليك'، الذي أبعدته شرطة الاحتلال قبل يومين عن الأقصى لمدة عشرة أيام، بسبب ما أسمته 'عدم التزامه بشروط زيارته للمسجد'.

كما أن اقتحامات المستوطنين التي رافقها المتطرف 'أرنون سيجال' تتم عبر مجموعات صغيرة ومتتالية، وبرفقة مرشدين يتولون تقديم روايات أسطورة حول خرافة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

وفي وقت لاحق اعتقلت قوات الاحتلال الخاصة، عددا من المصلين من بعد اقتحامها المسجد الأقصى ووسط مواجهات عنيفة في باحات المسجد تمكن خلالها المصلون من طرد المتطرف 'فيجلن' نائب رئيس 'الكنيست' من المسجد المبارك.

 

وحسب شهود عيان فإن فيجيلن وخلال اقتحامه للمسجد من باب المغاربة على رأس مجموعات استيطانية تلفظ بألفاظٍ عنصرية وشتم المصلين والطالبات في المسجد مّا أدى إلى وقوع مواجهات مع عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال المُرافقة للمتطرف 'فيجلن' والتي استدعت المزيد من القوات إلى المسجد.

 

وتدور الآن مواجهات متفرقة في العديد من باحات المسجد وسط صيحات التكبير والتهليل من المصلين في الوقت الذي أوقفت فيه شرطة الاحتلال دخول المصلين إلى المسجد الأقصى من البوابات الرئيسية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017