الرئيسية / منوعات / صحة
وزارة الصحة توقع إتفاقية لدعم برامج الصحة الإنجابية
تاريخ النشر: الأثنين 27/04/2015 13:24
وزارة الصحة توقع إتفاقية لدعم برامج الصحة الإنجابية
وزارة الصحة توقع إتفاقية لدعم برامج الصحة الإنجابية

 وقعت وزارة الصحة اليوم الاثنين مع صندوق الامم المتحدة للسكان  اتفاقية تعاون وخطة عمل لدعم برامج الصحة الإنجابية  للعام الجاري وذلك  بحضور  وزير الصحة د. جواد عواد، و ممثل الصندوق في فلسطين السيد اندرز ثومسون ، وعدد من المدراء العامين في وزارة الصحة.

وقال الوزير عواد عقب التوقيع  " إن هذه الإتفاقية ستعمل على دعم احتياجات القطاع الصحي في مراكز الرعاية الصحية الاولية وأقسام الولادة في المستشفيات وستقوم بالعمل على توفير  والأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة في هذا المجال.

وتابع وزير الصحة " ستركز الخطة لهذا العام على العمل على دعم برامج الصحة الانجابية على المستوى الوطني بحيث يكون هناك استعداد كامل لتوفير الرعاية الصحية والولادة الامنة للأمهات ".

وتتدعم  الإتفاقية تحديث البروتوكولات الوطنية للصحة الانجابية بالتعاون مع الاطراف المختلفة،  حيث سيتابع الصندوق بالتعاون مع الوزارة عملية رصد وتوثيق حالات وفيات الامهات والحالات المقاربة على الوفاة لدراستها وتجنب الاسباب مستقبلا.

كما وسيتم من خلال الإتفاقية  استكمال دعم برنامج القبالة والتعليم الصحي في وزارة الصحة، ودعم برنامج ادماج النوع الاجتماعي في سياسات وبرامج وزارة الصحة، وذلك  من خلال استكمال تدريب مقدمي الخدمات على التعامل مع حالات العنف المبني على النوع الاجتماعي، إضافة الى دمج الخدمات الصحية صديقة للشباب ضمن خدمات الرعاية الصحية الاولية .

يذكر ان توقيع الخطة والاتفاقية يأتي ضمن الدورة البرامجية الخامسة للصندوق والتي ستستمر لمدة ثلاث سنوات قادمة.

mildin og amning mildin creme mildin virker ikke
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017