الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن التسرب المدرسي واهمية العلم
تاريخ النشر: الأربعاء 29/04/2015 10:03
التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن التسرب المدرسي واهمية العلم
التوجيه السياسي في نابلس يواصل نشاطه ويحاضر عن التسرب المدرسي واهمية العلم

 ضمن التعاون مع مديرية التربية والتعليم وفي سبيل النهوض في العملية التربوية والتعليمية وتنشئة الطلبة على الانتماء والولاء واحترام النظام والقانون ، التقى امجد الجاغوب من كادر التوجيه السياسي بطالبات مدرسة اوصرين ، وتحدث عن ظاهرة التسرب المدرسي وتعريفها وخطورتها على العملية التعليمية وعلى المجتمع وانعكاسها السلبي على مستقبل وحياة الطالب المتسرب .

واضاف ان الهروب من المدرسة يجعل الطالب فريسة لعالم الجريمة والانحراف والمخدرات والعمل في المستوطنات ، ومن اجل علاج هذه الظاهرة يجب تعاون الاهل ومجالس اولياء الامور وادراة المدرسة والجمعيات المختصة من خلال المراقبة والمتابعة والتوعية وسرعة التواصل ، كما حاضر حاتم عنتري لطلبة مدرسة بيت ايبا ، وتحدث عن اهمية العلم والتلعيم في رفعة الامة وتقدمها وتطورها ، وقال ان العلم هو المنارة للاجيال وهو السلاح المنيع في وجه تقلبات الزمن حيث استطاع الشعب الفلسيني ان يصمد في وجه الاحتلال من خلال حفاظه على العلم وتملكه للمعارف والثقافة .

وفي جانب آخر حاضر نائل جمعة مفوض الامن الوطني لضباط وافراد الامن الوطني ، وتحدث عن الحركة الاسيرة وتاريخها وتجاربها ودورها في تشكيل النظام السياسي الفلسطيني ورفده بالقيادات والكفاءات . كما القى الشيخ زكريا زيدان درسا دينيا لمنتسبي الامن الوقائي بعنوان تحقيق الامن واجب شرعي .


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017