الرئيسية / الأخبار / فلسطين
ورشة عمل في محافظة سلفيت حول الإجراءات القانونية لمواجهة الاستيطان والجدار
تاريخ النشر: الخميس 13/02/2014 13:15
ورشة عمل في محافظة سلفيت حول الإجراءات القانونية لمواجهة الاستيطان والجدار
ورشة عمل في محافظة سلفيت حول الإجراءات القانونية لمواجهة الاستيطان والجدار

 عقدت اللجنة الوطنية للدفاع عن الارض ومقاومة الإستيطان والجدار بمحافظة سلفيت اليوم، ورشة عمل في مقر المحافظة بعنوان "الإجراءات القانونية في مواجهة الإستيطان والجدار وسياسة هدم البيوت"، وذلك بالتعاون مع وحدة الجدار والإستيطان، ومركز القدس للمساعدة القانونية، ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة. 


في بداية اللقاء رحب منسق اللجنة جمال الأحمد بالحضور، ونقل تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مثمنا الجهود التي يبذلها محاموا وحدة الجدار ومركز القدس في مواجهة المشاريع والنشاطات الإستيطانية على أراضي محافظة سلفيت، مؤكدا مدى اهتمام المحافظة بالحفاظ على الأرض والتصدي لممارسات الاحتلال ودعم صمود ابناء المحافظة فوق ارضهم. 

 

بدوره ثمن مسؤول ملف الجدار والإستيطان في وزارة الزراعة محمد إلياس هذه المبادرة مبينا ان هدف اللجنة هو ايجاد عمل قانوني منظم وموحد لمواجهة خطر الاستيطان ومصادرة الاراضي وعمليات هدم البيوت وكل الممارسات الاحتلالية العدوانية بالمحافظة، مشددا على ضرورة التعاون وتوحيد الجهد بين المحامين واللجنة والهيئات المحلية لمواجهة هذا التغول والذي لا يقل عن مناطق أخرى كمنطقة الأغوار ومنطقة القدس.

 

 وقدم الياس شرحا مفصلا حول الاجراءات القانونية في مواجهة عمليات مصادرة الاراضي والتوسع الاستيطاني .

وتخلل الورشة مداخلات وطرح تساؤلات من قبل الحضور، حول ظاهرة ما يسمى أملاك الغائبين وكيفية معالجة هذه البلاغات والتي فاق عددها 70 بلاغاً أرسلت للمواطنين بعد انقطاع دام لأكثر من20 عاماً . 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017