memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia"> زماعرة ودلايشة والمصري ضحايا لسياسة الإهمال الطبي - أصداء memantin iskustva memantin alzheimer memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
زماعرة ودلايشة والمصري ضحايا لسياسة الإهمال الطبي
تاريخ النشر: الخميس 14/05/2015 11:47
زماعرة ودلايشة والمصري ضحايا لسياسة الإهمال الطبي
زماعرة ودلايشة والمصري ضحايا لسياسة الإهمال الطبي

 أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأوضاع الصحية للأسرى المرضى في سجون الإحتلال تزداد سوءا، في ظل تصميم ادارة السجون على مواصلة سياسية الاهمال الطبي الممنهجة بحقهم، حيث ارتفع عدد الأسرى المرضى خلال الفترة الماضية الى 1700 أسير مريض.

وفي هذا السياق قال محامي الهيئة فادي عبيدات الذي زار عدد من الأسرى في سجن نفحة، أن الأسرى اكدوا له بأن مسلسل الإنتقام والإنكار لإنسانية الأسير الفلسطيني متواصل بشكل يومي، وأن هناك تعزيز لسياسة المماطلة في تقديم العلاج للمرضى، والتركيز فقط على المسكنات.

وكشف عبيدات أن المماطلة في إجراء الفحوصات من أبرز الوسائل المتبعة في التعامل مع الأسرى المرضى، بهدف استفزازهم والنيل من صمودهم وعزيمتهم، ولإدخالهم في حالة نفسية صعبة، كما هو الحال مع الأسير المريض محمد زماعرة 32 عام من الخليل، والذي يعاني من مشكلة  الكريزا والأعصاب ويصاب بنوبات تشبه الصرع يمكن محاربتها بأخذ العلاج اللازم بإستمرار وهو ما يحرم منه.

كما زار عبيدات الأسير المريض خالد دلايشة 21 عام من رام الله، والذي يعاني من شظايا بالرجلين تسبب له الألم بين الحين والأخر، وظهور كيس دهن بمؤخرة رأسه، وطالب مرارا ان يتم تقديم العلاج له، وعرض على طبيب السجن، ولكن تم إبلاغه أنه لا يوجد أي شيء، علما بأن كيس الدهن واضح ويتوجع منه بإستمرار، بالإضافة الى ظهور بعض البثور على جسمه مرة كل شهر الا انه لم يقدم له أي شيء من العلاج.

 

 وبنفس السياق  احرار أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، أن الأسير المريض يسري المصري يعاني من تدهور صحي خطير؛ إذ يشكو من تضخم في الغدد الليمفاوية ومشاكل في الكبد لم تشخّص بعد.

جاء ذلك خلال زيارة محامي النادي للأسير في سجن "نفحا"، فقد نقل عنه أن وضعه الصحي قد تفاقم في الآونة الأخيرة ونُقل على إثرها إلى مشفى "سوروكا" الاحتلالي، ولا يزال ينتظر إتمام جميع الفحوصات الطبية للتبيّن إن كان ما يعانيه هو ورم في الكبد، لافتاً إلى أن ذلك سيستغرق أكثر من شهرين.

وأشار النادي إلى أن الحالة الصحية للأسير المصري (32 عاماً)؛ كانت قد تدهورت جرّاء سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج التي تعرّض لها خلال سنوات اعتقاله، علماً أنه كان قد أُخضع لعملية استئصال لورم في الغدة الدرقية في تشرين الثاني من العام 2013، وأصبح يعاني من مضاعفات خطيرة وآلام غير محتملة في جميع أنحاء جسده بعد إجرائه لها، لا سيما بعد رفض أطباء الاحتلال تحويله للفحوصات الطبية أو تقديم العلاج اللازم له لفترة طويلة.

يذكر أن الاحتلال اعتقل الأسير المصري عام 2003، وحكم عليه بالسجن لـ(20 عاماً).

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017