الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
مستشفى الرملة مقبرة للاحياء
تاريخ النشر: الأثنين 18/05/2015 10:16
مستشفى الرملة مقبرة للاحياء
مستشفى الرملة مقبرة للاحياء

  

افاد محامي هيئة شؤون الاسرى فادي عبيدات ان الوضع الصحي للاسير سعيد عبد الله سعيد البنا 34 عاما سكان طولكرم والذي يقبع في سجن ايشل في بئر السبع وهو محكوم بالمؤبد، اصبحت صعبة جدا بسبب معاناته من مرض السرطان في المثانة منذ 3 سنوات ، وأنه اجريت له عملية جراحية قبل 3 شهور واستئصال المثانة في مستشفى سوروكا الاسرائيلي.

 

وقال الاسير البنا انه منذ العملية يعاني من آلام حادة ولا يتقلى سوى المسكنات وان وضعه اصبح اسوأ من السابق .

 

وقال المحامي عبيدات ان الوضع الصحي للاسير عبد الفتاح نصر حوشية سكان اليامون والمحكوم 45 شهرا ويقبع في سجن ايشل سيئة للغاية بسبب معاناته من مرض الاعصاب الذي يسمى (بليبسا) والذي اصيب به داخل السجن قبل 6 شهور حيث بدأ يتعرض لإرتجاج في جسمه يؤدي الى فقدانه الوعي.

 

وقال حوشيه انه في إحدى المرات فقد الوعي لمدة 3 ايام وأنه بدأ يصاب بالنسيان، وأنه بدأ يتلقى أدوية للاعصاب.

 

وذكر انه لا يعرف لماذا اصيب بهذا المرض حيث لم يكن قبل اعتقاله مصابا بأيه امراض.

 

وفي نفس السياق افادت محامية هيئة الاسرى حنان الخطيب ان الحالة الصحية للاسير المعاق يوسف ابراهيم نواجعة سكان يطا المحكوم 6 سنوات في مستشفى الرملة تسوء كل يوم بسبب معاناته من شلل نصفي ويتنقل على عكازتين ويصاب بنوبات صرع ومشاكل في الذاكرة وفي البصر واوجاع دائمة في المعدة والكبد وضيق التنفس وأوجاع بالرأس.

 

وقال نواجعة ان وضعه الصحي يتدهور بشدة وان ادوية المسكنات التي يتلقاها لم يعد لها اية نتيجة.

 

وذكر نواجعة ان 17 اسيرا مريضا يقبعون في مستشفى الرملة التي اطلق عليها مقبرة الاحياء، اغلبهم معاقين ومشلولين، وأن معاملة إدارة المستشفى سيئة جدا حيث تجبر المشلولين على الوقوف على العدد اليومي وهذا تعذيب اضافي لهم بسبب عدم مقدرتهم على الوقوف.

 

وحذر نواجعة من خطورة الحالات الصحية الموجودة في المستشفى خاصة معتصم رداد المصاب بأوام في الامعاء حيث تدهورت حالته الصحية مؤخرا، اضافة الى الوضع الصعب الذي يعيشه بقية الاسرى المشلولين منصور موقدة وخالد الشاويش وناهض الاقرع ومعتز عبيدو واشرف ابو الهدى وصلاح الطيطي وغيرهم.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017