الرئيسية / رياضة
برشلونة ليس البطل الوحيد في جولة التتويج الأوروبية
تاريخ النشر: الأثنين 18/05/2015 11:20
برشلونة ليس البطل الوحيد في جولة التتويج الأوروبية
برشلونة ليس البطل الوحيد في جولة التتويج الأوروبية
برشلونة ليس البطل الوحيد في جولة التتويج الأوروبية
سان جيرمان يحسم الدوري الفرنسي.. وبنفيكا يخطف زعامة البرتغال
رويترز- أحرز برشلونة لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم وتوج بنفيكا بطلاً في البرتغال وحسم زينيت سان بطرسبرج لقب الدوري الروسي الممتاز أمس الاحد.

وفاز باريس سان جيرمان بلقبه الثالث على التوالي في الدوري الفرنسي وضمن بروسيا مونشنجلادباخ مكانه في دوري أبطال اوروبا الموسم القادم بعدما انتزع المركز الثالث في المانيا.
 
* اسبانيا:

حقق برشلونة لقبه الخامس في دوري الدرجة الأولى الاسباني في اخر سبع سنوات بعدما منحه ليونيل ميسي الحاسم الفوز 1-صفر على مضيفه اتليتيكو مدريد ليضمن التتويج قبل جولة واحدة على النهاية.

وسجل كريستيانو رونالدو ثلاثية لريال مدريد في فوزه 4-1 خارج ملعبه على اسبانيول لكنه لا يستطيع تعويض فارق النقاط الاربع مع برشلونة.

وتعاون ميسي مع بيدرو رودريجيز ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 65 ويمنح لويس انريكي لقبه الأول كمدرب لبرشلونة الذي لا يزال في طريقه نحو ثلاثية من الألقاب.
 
* انجلترا:

ودع ستيفن جيرارد قائد منتخب انجلترا السابق استاد انفيلد في أجواء عاطفية بعد ما يزيد على 700 مباراة كلاعب في ليفربول لكنه لم ينجح في منع فريقه من الخسارة 3-1 أمام كريستال بالاس.

وأحرز ساديو ماني لاعب ساوثامبتون أسرع ثلاثية في دوري الأضواء بانجلترا في 127 عاما بعدما سجل ثلاثة أهداف في دقيقتين و56 ثانية ليتغلب فريقه 6-1 على استون فيلا.

وضمن ليستر سيتي واستون فيلا البقاء في الدوري الممتاز في الموسم القادم لكن هال سيتي يبدو في طريقه للهبوط عقب خسارته 2-صفر أمام توتنهام هوتسبير.

وفاز مانشستر سيتي 4-2 على مضيفه سوانزي سيتي ليقترب من ضمان المركز الثاني وراء تشيلسي البطل وتعادل ارسنال 1-1 على ملعب مانشستر يونايتد ليضمن تقريبا المركز الثالث.
 
* فرنسا:

انتزع باريس سان جيرمان لقبه الثالث على التوالي في دوري الدرجة الأولى الفرنسي قبل جولة واحدة على النهاية وبقي في طريقه لثلاثية محلية لا سابق لها من الألقاب بعد فوزه 2-1 على مضيفه مونبلييه.

وكان النادي المملوك لقطريين بحاجة لنقطة واحدة لكنه أنهى اليوم متقدما بثماني نقاط على أقرب ملاحقيه اولمبيك ليون الذي اكتفى بالتعادل 1-1 على أرضه مع بوردو.
 
* المانيا:

سيلعب بروسيا مونشنجلادباخ في دور المجموعات بدوري أبطال اوروبا لأول مرة في تاريخه الموسم القادم بعد تغلبه 2-صفر على فيردر بريمن ليضمن انهاء الموسم بين الثلاثة الاوائل قبل جولة واحدة على النهاية.

وضمن شالكه التأهل للدوري الاوروبي في موسم مخيب للآمال محليا بفضل هدف متأخر سجله اوفي هوينماير لاعب بادربورن بالخطأ في مرمى فريقه.

وأعطى شتوتجارت نفسه بعض الأمل بالفوز 2-1 على هامبورج الذي تراجع للمركز 17.

وقد يتحطم الاسبوع القادم رقم هامبورج القياسي بعدم الهبوط مطلقا من دوري الدرجة الأولى منذ تأسيسه في 1963.
 
* روسيا:

فاز زينيت سان بطرسبرج بقيادة المدرب البرتغالي اندريه فيلاس بواش بالدوري الروسي الممتاز للمرة الرابعة أمس الاحد بعد تعادله 1-1 مع اوفا.

وكانت النقطة كافية لزينيت للاحتفال قبل جولتين على النهاية إذ يتقدم بفارق لا يمكن تعويضه يبلغ ثماني نقاط على تشسكا موسكو أقرب منافسيه.
 
* البرتغال:

أحرز بنفيكا لقب الدوري البرتغالي للعام الثاني على التوالي أمس الاحد عندما تعادل بدون أهداف مع مضيفه فيتوريا جيمارايش وتعادل منافسه بورتو 1-1 خارج ملعبه مع بلينيس.

وتعني النتائج أن بنفيكا بقي متقدما بثلاث نقاط على بورتو قبل جولة واحدة على النهاية ولا يمكن أن يلحق به منافسه لأنه يمتلك سجلا أفضل في المواجهات المباشرة.
 
* ايطاليا:

حقق روما ولاتسيو الفوز مع استمرار المنافسة بينهما على التأهل لدوري أبطال اوروبا الموسم القادم.

وتغلب روما - الذي يحتل المركز الثاني المؤهل لدور المجموعات - على اودينيزي 2-صفر وفاز لاتسيو المتأخر بنقطة واحدة في المركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي الأخير 1-صفر على مضيفه سامبدوريا.

وخسر كالياري 1-صفر بملعبه أمام باليرمو ليهبط بعد 11 موسما في الدرجة الأولى.
 
* اوكرانيا:

انتزع دينامو كييف لقبه 14 في الدوري قبل جولتين على النهاية أمس الاحد بفوزه 1-صفر على دنيبرو دنيبروبتروفسك المتأهل لنهائي الدوري الاوروبي.

ووضع الانتصار حدا لهيمنة استمرت خمس سنوات لشاختار دونيتسك الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب.
 
* سويسرا:

فاز بازل بلقب الدوري السويسري الممتاز للمرة السادسة على التوالي في انجاز لا سابق له أمس الاحد بعد التعادل بدون أهداف على أرضه مع يانج بويز بيرن.

وبقي بازل - الذي نال اللقب تسع مرات في اخر 12 موسما وحصل على 17 لقبا في المجمل - متقدما بفارق 11 نقطة على يانج بويز صاحب المركز الثاني قبل ثلاث جولات على النهاية.

وسيشارك بازل في دوري أبطال اوروبا الموسم القادم بدءا من الدور التمهيدي الثالث.
 
* الدنمارك:

أحرز بيوني سيستو جناح ميتيلاند هدفا وصنع آخر في الفوز 2-صفر على ضيفه كوبنهاجن صاحب المركز الثاني ليحسم فريقه تقريبا لقب الدوري الدنمركي.
 

ورفع ميتيلاند الفارق الذي يفصله عن كوبنهاجن إلى 12 نقطة قبل اربع مباريات من النهاية كما يتفوق على غريمه بفارق 17 هدفا. 

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017