الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
اعتقال 3 اسرى اطفال من دار الايتام في طولكرم
تاريخ النشر: الثلاثاء 19/05/2015 10:55
اعتقال 3 اسرى اطفال من دار الايتام في طولكرم
اعتقال 3 اسرى اطفال من دار الايتام في طولكرم

 افادت محامية هيئة شؤون الاسرى هبة صالحة ان 3 اسرى صغار اعتقلوا من دار الايتام في محافظة طولكرم ويقبعون في قسم الاشبال في سجن مجدو وهم وسيم التاج وابراهيم سلمي وماهر حسين ، وانه لا يوجد لهم عائلات تزورهم وهم بحاجة الى اهتمام ورعاية.

 

وقالت مصالحة ان عدد الاشبال الاسرى في سجن مجدو قد ارتفع ليصل الى 65 طفلا قاصرا وان معظمهم تعرض خلال الاعتقال والاستجواب للضرب والتنكيل والتعذيب الشديد والاهانات المذلة.

 

وذكرت مصالحة شهادة الاسير اياد ماهر محمود عدوي 16 سنة سكان مخيم بلاطة المعتقل منذ 3/4/2015 ويقبع في سجن مجدو والذي افاد  انه اعتقل عن حاجز بيت فوريك العسكري بعد ان هجم عليه الجنود وبطحوه على الارض وقيدوه وعصبوا عينيه، وانه تم ضربه بشدة خلال نقله في السيارة العسكرية على يد الجنود على ظهره وان احد الجنود قام بجرح يده بالسكين خلال فك القيود البلاستيكية عن يديه.

 

وقال نقلوه الى معسكر للجيش وادخلوه الى العيادة الطبية وهناك قام احد الجنود بضربه ضربة قوية على عينه اليمنى ادت الى انتفاخها والتسبب بآلام شديدة.

 

وذكرت مصالحة ان قوات الاحتلال اعتقلت الطفل جمال عماد صدقي زعتري (15) سنة، سكان بلدة الطور بالقدس وتم التحقيق معه في معتقل المسكوبية في غرفة (4) حيث شبح وهو مقيد ومعصوب على كرسي محني الظهر ، وتعرض للضرب خلال ذلك على يد السجانين .

 

وذكر الزعتري ان المحققين رفضوا اعطائه الماء للشرب، وأن احدهم قال له: (احنا صايمين لا يوجد ماء)، وان المحققين رفضوا احضار اهله للمشاركة في التحقيق.

 

وقال انه تعرض للاهانات والبصق على وجهه من قبل المحققين ومكث في المسكوبية مدة 21 يوما ثم نقل الى سجن الشارون للاشبال.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017