الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الخارجية: منع العمال الفلسطينيين من استخدام المواصلات الإسرائيلية قرار عنصري بإمتياز
تاريخ النشر: الأربعاء 20/05/2015 11:13
الخارجية: منع العمال الفلسطينيين من استخدام المواصلات الإسرائيلية  قرار عنصري بإمتياز
الخارجية: منع العمال الفلسطينيين من استخدام المواصلات الإسرائيلية قرار عنصري بإمتياز

 أدنت وزارة الخارجية قرار وزير الحرب الإسرائيلي، موشيه يعلون، البدء بتنفيذ خطة تقضي بمنع العمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الأخضر من استخدام وسائل المواصلات الإسرائيلية التي تقل المستوطنين المقيمن في الضفة. كما تدين الوزارة الذرائع والحجج الواهية التي تسوقها وزارة الدفاع الإسرائيلية لتبرير هذا القرار، سواء الأمنية منها أو بحجة " الرغبة في تحديد طريقة دخول وعودة العمال الفلسطينيين من وإلى إسرائيل " كما يدعون.

 

 

    اكدت الوزارة على أن هذا القرار هو قرار عنصري بإمتياز، وتعبير عن تفشي العنصرية سواء في المجتمع الإسرائيلي أو في المؤسسة الإسرائيلية الرسمية وسياساتها، وهو تجسيد لسياسة الفصل العنصري التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية في تعاملها مع الشعب الفسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة، الأمر الذي أكد عليه عضو الكنيست عن المعسكر الصهيوني، نحمان شاي، الذي طالب وزير الدفاع بضرورة إلغائه.

 

 

 

     يتزامن هذا القرار مع وصول مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي إلى إسرائيل، ليدق أمامها وأمام المجتمع الدولي ناقوس الخطر الذي يهدد المنطقة برمتها، ويقوض فرص إحياء المفاوضات جراء إمعان الحكومة الإسرائيلية في انتهاكاتها وممارساتها الاحتلالية الاحلالية والعنصرية. لذا تطالب الوزارة المجتمع الدولي، والدول كافة بإدانة هذا القرار العنصري، والتعامل بمنتهى الجدية مع تفشي وانتشار العنصرية في إسرائيل ومؤسساتها الرسمية. كما تطالب الهيئات الاممية المختصة بالتحرك القانوني الدولي المطلوب للجم هذه السياسة الاحتلالية.
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017