الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يجدد الإداري 4 شهور للمرة السادسة بحق النائب النتشة
تاريخ النشر: الخميس 21/05/2015 10:20
الاحتلال يجدد الإداري 4 شهور للمرة السادسة بحق النائب النتشة
الاحتلال يجدد الإداري 4 شهور للمرة السادسة بحق النائب النتشة

 أصداء-

أفاد مركز أحرار للأسرى وحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال جددت الإعتقال الإداري للمرة السادسة ولمدة أربعة شهور بحق النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد جمال النتشة (58 عاما) من الخليل.

 

 

ويشارأن النائب النتشة معتقل منذ تاريخ  27 آذار 2013 ، ويقبع في سجن "هداريم" وقد خسر الكثير من وزنه جراء خوضه الإضراب المفتوح عن الطعام لأكثر من 60 يوما خلال العام الماضي 2014، ويمنع الاحتلال زوجته من زيارته إلا مرة واحدة كل عام.

 

وقد أمضى النائب النتشة ما مجموعه 18 عاما في سجون الاحتلال خلال مرات اعتقاله العشر، وقد كانت أطول مدة أمضاها داخل الأسر هي ثمانية أعوام ونصف بشكل متواصل ما بين عامي 2001 و2010.

 

وقد استنكر مدير مركز “أحرار” لدراسات الأسرى فؤاد الخفش تجديد الاداري بحق النائب النتشة، مطالبا بضرورة التحرك الجدي وعلى مختلف الأصعدة لإنهاء معاناة الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال.

 

وأشار مركز "أحرار" إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال 12 نائبا في سجونه ومعتقلاته، وهم: رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، حسن يوسف، محمد جمال النتشة، حسني البوريني،  محمد ماهر بدر، عزام سلهب، رياض رداد، نايف رجوب،  خليل الربعي، بالإضافة إلى النائبين أحمد سعدات ومروان البرغوثي، والنائب خالدة جرارة آخر النواب المعتقلين، بالإضافة لوزير الأسرى السابق وصفي قبها والذي اعتقل منتصف شهر حزيران من العام الماضي.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017