الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الإسلامية المسيحية تبارك عيد الصعود وتندد باقامة 90 وحدة في ابو غنيم
تاريخ النشر: الخميس 21/05/2015 11:36
الإسلامية المسيحية تبارك عيد الصعود وتندد باقامة 90 وحدة في ابو غنيم
الإسلامية المسيحية تبارك عيد الصعود وتندد باقامة 90 وحدة في ابو غنيم

 هنأت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس  والمقدسات أبناء الشعب الفلسطيني الذين يسيرون بحسب التقويم الشرقي بعيد الصعود الذي يصادف اليوم الخميس الموافق 21/5/2015.

 

وأشار الامين العام الدكتور حنا عيسى ان عيد الصعود هو العيد الذي صعد السيد المسيح به إلى السماء بعد قيامته من القبر وظهوره للكثيرين من تلاميذه وأتباعه، وانه بينما كان هو مع تلاميذه ظللته سحابة وارتفع عنهم حيا إلى السماء، وذلك بعد أربعين يوما من القيامة المجيدة. مضيفاً: "ان هذا العيد يدلل على الأعمال العظيمة التي قام بها السيد المسيح من اجل خلاص البشرية".

 

ومن جهة أخرى نددت الهيئة بمصادقة لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس على بناء 90 وحدة استيطانية في مستوطنة "هار حوما" في جبل أبو غنيم جنوب المدينة المحتلة، وهو ما يتوافق مع  التصريحات الاخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهويجب ان نبني المزيد في القدس".

 

وفي السياق ذاته اكد د. عيسى على ان المستوطنات الاسرائيلية ومواصلة البناء فيها تعد احدى العقبات الرئيسية التي تعترض مفاوضات السلام الفلسطينية – الاسرائيلية، حيث اصبح الحديث مؤخراً عن وقف الاستيطان جزءً مهماً من عملية السلام ككل في منطقة الشرق الاوسط، لأن مطلب الفلسطينيين يكمن بوقف كافة اشكال الاستيطان الذي يكاد يبتلع ما تبقى من الارض الفلسطينية المحتلة.

 

ونوهت الهيئة في بيانها الى اشتداد الحملة التهويدية المسعورة ضد القدس المحتلة، حيث تتوافق جميع الاساليب والاجراءات والمخططات الاسرائيلية من بناء للمستوطنات وهدم للبيوت ومصادرة للاراضي واقامة للحدائق التلمودية واقتحامات الاقصى المبارك لتحقيق الهدف الرئيس بتهويد القدس وتحويلها عاصمة لليهود.

0

واكد الامين العام على ان سياسات و ممارسات  الحكومات الإسرائيلية  المتعاقبة بخصوص موضوع الاستيطان الاسرائيلي جاءت مخالفة للاتفاقية المرحلية لسنة 1995 وبالاخص لنص المادة 31 الفقرة السابعة من الاتفاقية الانتقالية التي تطلب من كلا الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي عدم بدء او اتخاذ اية خطوة ستعمل على تغيير وضع الضفة الغربية وقطاع غزة بانتظار نتيجة مفاوضات الوضع الدائم. وهذا يتطلب وقف كافة النشاطات الاستيطانية، سواء كانت اقامة مستعمرات جديدة، توسيع المستوطنات الموجودة، أو بناء جديد داخل المستوطنات الموجودة".

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017