الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
"الصحة العالمية" تدين إسرائيل
تاريخ النشر: الخميس 21/05/2015 13:54
"الصحة العالمية" تدين إسرائيل
"الصحة العالمية" تدين إسرائيل

 أكد وزير الصحة د. جواد عواد أن منظمة الصحة العالمية أدانت إسرائيل بانتهاك حقوق المرضى والمواطنين الفلسطينيين، وقررت دعم القطاع الصحي الفلسطيني.

 

جاء ذلك بعد تمرير مشروع قرار قدم للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، في اختتام أعمال اجتماعاتها في جنيف، وينص على إدانة دولة الاحتلال بانتهاك حقوق المرضى والمواطنين، إضافة إلى دعم دولي للقطاع الصحي الفلسطيني من قبل المنظمة والمنظمات الصحية الدولية.

 

وأيد القرار 104 دول، فيما امتنعت 6 دول عن التصويت، وصوتت 4 أخرى ضد القرار.

 

وقال د. عواد إن هذا القرار بإدانة إسرائيل يعتبر انتصارا للحق الفلسطيني، وسيساهم في رفع الظلم عن المواطن والمريض الفلسطيني، وإقرار حقه في العلاج دون أي معيقات.

 

وكان وزير الصحة قد ترأس وفد دولة فلسطين في اجتماعات الدورة الـ68 للجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية، وبمشاركة مدير عام الرعاية الصحية د. أسعد الرملاوي وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية السويسرية د. إبراهيم خريشة.

 

وعقد الوفد الفلسطيني خلال اليومين الماضيين العديد من اللقاءات والاجتماعات بعدد من وزراء الصحة العرب ومدير عام منظمة الصحة العالمية لحوض المتوسط د. علاء علوان إضافة الى إجتماع مع وكالة الغوث الدولية وبحضور مندوبها في سوريا وقطاع غزة.


المزيد من الصور
"الصحة العالمية" تدين إسرائيل
"الصحة العالمية" تدين إسرائيل
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017