الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
أحرار: الأسير المقدسي محمود عيسى يدخل عامه الثالث والعشرين في الأسر
تاريخ النشر: الثلاثاء 02/06/2015 11:08
أحرار: الأسير المقدسي محمود عيسى يدخل عامه الثالث والعشرين في الأسر
أحرار: الأسير المقدسي محمود عيسى يدخل عامه الثالث والعشرين في الأسر

 أفاد مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير المقدسي محمود موسى عيسى (47 عاما) قد أتم عامه الثاني والعشرين، ودخل في عامه الثالث والعشرين على التوالي في سجون الاحتلال، وهو يقضي حكما بالسجن لثلاثة مؤبدات و40 عاما إضافية.


وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير عيسى بتاريخ: 3 حزيران 1993، وحكمت عليه بالسجن بالمؤبد ثلاث مرات وأربعين سنة، ووجه له العديد من التهم منها الوقوف وراء تنفيذ العديد من العمليات النوعية ضد أهداف إسرائيلية، والضلوع في عملية خطف ضابط إسرائيلي عام 1992.


ولد الأسير عيسى في قرية عناتا قضاء القدس بتاريخ 21 أيار 1968م، ونشأ وترعرع في المسجد الأقصى، انضم في مرحلة دراسته الثانوية لصفوف حركة حماس، وعمل خلال مرحلة دراسته الجامعية مديرا لمكتب صحيفة "صوت الحق والحرية"، التي كانت تصدر في تلك الفترة.


انخرط في العمل العسكري مع اندلاع انتفاضة الحجارة، وعمل على إنشاء خلية عسكرية نفذت عملية خطف الضابط الإسرائيلي "نسيم توليدانو" بهدف تحرير الشيخ أحمد ياسين الذي كان معتقلا حينها في سجون الاحتلال.


بعد اعتقاله أقدم الاحتلال وإدارة سجونه لعزل الأسير عيسى إنفراديا لأكثر من مرة، وبلغ عدد السنوات التي أمضاها معزولا 13 عاما، منها 11 عاما أمضاها بشكل متواصل داخل زنازين العزل، كما تعرض لتحقيق قاسي أكثر من مرة.


ويعد الأسير عيسى أقدم أسير مقدسي، وهو من عمداء الحركة الأسيرة داخل سجون ومعتقلات الاحتلال.


 

للأسير عيسى عدد من المؤلفات داخل الأسر منها "حكاية صابر"، التي هي أشبه بالسيرة الذاتية يتكلم فيها عن تجربة الاعتقال، ومجموعة قصصية "وفاء وغدر"، و " نظرية المؤامرة في القرأن الكريم".

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017