الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
استمرار تدهور الوضع الصحي للاسيرا لمضرب خضر عدنان
تاريخ النشر: السبت 06/06/2015 11:51
استمرار تدهور الوضع الصحي للاسيرا لمضرب خضر عدنان
استمرار تدهور الوضع الصحي للاسيرا لمضرب خضر عدنان

 قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان الحالة الصحية للاسير خضر عدنان المتواصل في اضرابه عن الطعام اصبحت في حالة حرجة جدا بعد ان بدأ يدخل في حالات غيبوبة متقطعة وهبوط حاد في الوزن وانخفاض في دقات القلب في ظل استمراره بالاضراب لليوم الخامس والثلاثين احتجاجا على اعتقاله الاداري.

 

وحمل قراقع حكومة اسرائيل المسؤولية عن حياة وصحة الاسير خضر عدنان مطالبا بوقف الاعتقال الاداري التعسفي الذي ينتهك كافة الاعراف الدولية والانسانية.

 

وأشار قراقع انه لم يقض اسرى في اي سجن في العالم اكثر من عشر سنوات دون محاكمة سوى في سجون اسرائيل مما يجعل اسرائيل الدولة الاكثر تميزا في انتهاك القانون الدولي وحقوق الانسان.

 

وقال قراقع لقد اعتقلت اسرائيل اداريا و على مرّ السنين آلاف الفلسطينيين لفترات تراوحت بين عدة شهور وعدة سنوات حيث سجل اعلى عدد من المعتقلين الاداريين اثناء الانتفاضة الاولى عام 1989 حيث وصل عدد المعتقلين الى ما يقارب 2000 اسير.

 

وخلال الانتفاضة الثانية وفي نيسان 2002 زاد عدد الاداريين عن الف معتقل وبدأ العدد يتناقص تدريجيا حتى عام 2014 حيث صعدت اسرائيل من اعتقالاتها الادارية التي وصلت الى 480 معتقلا الآن.

 

واشار قراقع ان 23 الف أمر اعتقال اداري صدرت بحق الفلسطينيين منذ عام 2000 .

 

 

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته الاسير المحرر باجس نخلة في مخيم الجلزون الذي امضى 10 سنوات في الاعتقال الاداري من مجموع 17 سنة قضاها في السجون، وهو نموذج انتهاك اسرائيل لحقوق الاسرى واستغلالها بشكل سيء للاعتقال الاداري.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017