الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
توسع وانتعاش استيطاني في مباني جامعة مستوطنة "اريئيل" شمال سلفيت
تاريخ النشر: الأحد 07/06/2015 12:05
توسع وانتعاش استيطاني في مباني جامعة مستوطنة "اريئيل" شمال سلفيت
توسع وانتعاش استيطاني في مباني جامعة مستوطنة "اريئيل" شمال سلفيت

 أفاد شهود عيان وعمال أن مباني مستوطنة جامعة"اريئيل" تشهد حالة من التوسع والانتعاش في البناء الاستيطاني تحت مسمى مختبرات وسكن طلبة وتوسيع الكليات المختلفة تواكب الزيادة في تزايد الطلبة المنتسبين للجامعة.

 وأضاف العمال أن مباني ضخمة يجري تشيدها تتكون من عدة طوابق تتبع لمستوطنة وجامعة"أريئيل" على مدار الساعة دون توقف.

 بدوره أفاد الباحث خالد معالي أن جامعة مستوطنة "اريئيل" تتوسع في مبانيها على حساب أراضي مدينة سلفيت وقراها: اسكاكا ومرده وياسوف وقيري وحارس وكفل حارس وجماعين وبروقين.

وأكد معالي أن وجود جامعة "أريئيل" كجامعة استيطانية في قلب الضفة الغربية هو وجود ماكر الهدف منه تجميل صورة الاحتلال؛ بالقول أنه علمي ومتحضر وإنساني والحقيقة عكس ذلك تماما فالجامعة أقيمت بالقوة والسرقة فوق أراضي المزارعين الفقراء والبسطاء.

وولفت معالي إلى أن وجود الجامعة فوق أرض فلسطينية؛ يخالف القانون الدولي الذي يعتبر الأراضي المحتلة عام 67 أراضي محتلة ويمنع إقامة منشآت فيها للدولة المحتلة أيا كانت هذه المنشآت على حساب المواطنين والمزارعين التي احتلت أراضيهم بقوة السلاح.

وأشار معالي إلى ألأهمية البالغة لمقاطعة الاحتلال محليا ودوليا؛ خاصة الأكاديمية منها وعلى مختلف المستويات؛ حيث يتعامل الاحتلال مع  المقاطعة على مستوى الخطر الوجودي على شرعية وجود "اسرائيل" فقد تدخل "نتنياهو" شخصيا لحل مشكلة مقاطعة شركة أورانج.، كما ان اتحاد طلبة بريطانيا الذي يضم حوالي 7 مليون طالب قد صوت الثلاثاء على قرار "نعم لمقاطعة إسرائيل" .

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017