الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
الصحة تعقد ورشة حول تعزيز مفاهيم أخلاقيات المهن الصحية
تاريخ النشر: الأحد 07/06/2015 16:14
الصحة تعقد ورشة حول تعزيز مفاهيم أخلاقيات المهن الصحية
الصحة تعقد ورشة حول تعزيز مفاهيم أخلاقيات المهن الصحية

 

 

عقدت وزارة الصحة صباح اليوم ورشة عمل حول تعزيز مفاهيم أخلاقيات المهن الصحية بحضور عدد من المدراء العامون ومدراء الدوائر و بمشاركة واسعة من العاملين في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية وذلك في مقر الوزارة برام الله .

 

وأفتتحت الورشة بكلمة وزير الصحة د. جواد عواد حيث أكد خلالها على أهمية  تعزيز مفاهيم أخلاقيات المهن الصحية في التعامل مع المراجعين والمرضى.

وقال الوزير عواد خلال كلمته " إن قسم المهنة  يعني الالتزام ويعني الدقة ويعني التفاني والتضحية ويعني الاخلاق ويعني الامانة ويعني السلام ويعني عدم الايذاء اللفظي وغير اللفظي، ويعني كل ما تسمو له الكلمة الجميلة من معنى".

 

وتابع الوزير " إننا في وزارة الصحة لا ننكر اننا في الاونة الاخيرة حصل عندنا بعض السلبيات وان كانت حالات فردية لا تعبر عن الراي العام، لكن نحن نعمل لمنع هذه التصرفات   حتى في الحالات الفردية حيث تنتهي حريتك عندما تؤثر على حرية الاخرين، والذي يعمل في وزارة الصحة وان كان تصرفه فردياً الا انه يعطي صورة سيئة عن عمله وعن وزارته وهذا لا نسمح به مطلقا ".

 

 وأضاف د. عواد " سنقوم بتطبيق التعليمات والانظمة والقوانين التي سوف تحد وتمنع من هذه الظواهر الفردية التي تؤثر على الراي العام".

 

من جانبه شدد مدير عام الخدمات الطبية المساندة أسامة النجار على ضرورة تعزيز الإتصال والتواصل بين الطاقم الطبي والمواطنين الذي من شأنه أن ينعكس إيجابا في تحسين الصورة النمطية للوزارة وتنسجم مع خططها في تحسين الأداء وتطويره نحو الأفضل.

وتضمنت الورشة محاضرات قدمها سليمان تركمان وأسامه النجار حول أخلاقيات المهن الصحية والقيادة والإدارة الصحية .

 
-- 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017