الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
حجة: الاسمنت المورد للسوق الفلسطيني مطابق للمواصفة الفلسطينية
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/06/2015 13:34
حجة: الاسمنت المورد للسوق الفلسطيني مطابق للمواصفة الفلسطينية
حجة: الاسمنت المورد للسوق الفلسطيني مطابق للمواصفة الفلسطينية

 قال مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ان جودة الاسمنت المورد للسوق الفلسطيني مطابق للمواصفات الفلسطينية ويخضع لفحص مستمر من قبل المؤسسة والمؤسسات الحكومية ذات الاختصاص.

 

وبين حجة ان  المؤسسة تقوم بأخذ عينات دورية من مادة الاسمنت ( سائب و مكيس ) الذي يورد إلى السوق الفلسطيني  للتأكد من مدى مطابقة للمواصفة الفلسطينية بهذا الخصوص  مع الأخذ بعين الاعتبار ان المؤسسة لن تسمح بأن يكون الاسمنت المورد لمناطق السلطة الفلسطينية اقل جودة من المورد للمناطق الإسرائيلية .

 

 

وأجرت المؤسسة فحصاً مخبرياً للاسمنت المورد من مصنع اسمنت نيشر في الرملة  والتي شملت الاسمنت المكيس البورتلاندي CEM II / B-LL 42.5 N وزن  50 Kg من اللون الأزرق و المورد إلى الجانب الإسرائيلي ، و الاسمنت المكيس البورتلاندي CEM II / B-LL 42.5 N  وزن  50 Kgمن اللون الأخضر و المورد إلى الجانب الفلسطيني. 

 

 

وأظهرت نتائج العينات وجود تطابق في العينة و كانت نتيجة الفحص بعد يومين لفحص القوة هي :-

 الاسمنت ذو اللون الأزرق 22.7 mpa ،  الاسمنت ذو اللون الأخضر mpa  23.1 حيث متطلبات المواصفة لاتقل عن mpa   10

هذا وقد تم تنفيذ زيارة من قبل طاقم من المختصين في مؤسسة المواصفات يرأسه م. هيثم ابو ريان مدير مكتب  المؤسسة في مدينة الخليل و شركة سند للصناعات الإنشائية ممثل بـ نائب الرئيس التنفيذي للشؤن التجارية في الشركة حسين ياسين،  لمصنع  نيشر في الرملة بهدف التعرف على جميع مراحل صناعة الاسمنت و على نظام ضبط الجودة المطبق وعلى الفحوصات التي يتم إجرائها بداخل  مختبرات الشركة لهذه المادة الرئيسية والضرورية و التي تعتبر ركيزة من ركائز الصناعات الإنشائية.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017