الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
اضاءة شموع الحرية في ساحة الميلاد في بيت لحم تضامنا مع الاسرى
تاريخ النشر: الثلاثاء 09/06/2015 14:34
اضاءة شموع الحرية في ساحة الميلاد في بيت لحم تضامنا مع الاسرى
اضاءة شموع الحرية في ساحة الميلاد في بيت لحم تضامنا مع الاسرى

 نظمت هيئة شؤون الاسرى والمحررين ونادي الاسير وجمعية الاسرى المحررين في بيت لحم وقفة تضامنية مع الاسرى في ساحة الميلاد في بيت لحم حيث اضيئت شموع الحرية وبمشاركة عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى وعائلات الاسرى والاسرى المحررين وممثلين عن القوى الوطنية.

 

وأكد محمد حميدة مير جمعية الاسرى المحررين على اهمية تفعيل التحرك الشعبي والوطني لمناصرة الاسرى خاصة المضربين عن الطعام خضر عدنان وصدام عوض وايمن شرباتي وعبد الله البرغوثي ، وأهمية العمل على انقاذ حياة الاسرى المرضى خاصة المصابين بامراض صعبة وخطيرة.

 

واعتبر منقذ ابو عطوان مدير مكتب هيئة الاسرى في بيت لحم ان قضية الاسرى هي قضية المجتمع الدولي، وانه حان الوقت لتدخل مؤسسات المجتمع الدولي لإنقاذ الاسرى وتطبيق المعايير الدولية التي لا تحترمها اسرائيل في تعاملها مع المعتقلين.

 

وناشدت والدة الاسير المريض رياض العمور كافة الجهات السياسية التدخل لإنقاذ حياة الاسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء بسبب الاهمال الطبي من قبل إدارة السجون.

 

وحمل قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى اسرائيل المسؤولية عن حياة الاسير المضرب خضر عدنان الذي دخل في حالة صحية حرجة بسبب اضرابه ضد الاعتقال الاداري التعسفي بحقه مطالبا بتحرك عاجل قبل ان تحدث مأساة بحقه.

 

وقال قراقع: اننا نتوجه بنداء من مهد المسيح عليه السلام باسم عائلات الاسرى والاسرى بالسجون الى كافة مكونات المجتمع الدولي للتدخل ووضع حدّ لجرائم حرب وانتهاكات جسيمة ترتكب بحق الاسرى والاسيرات بالسجون.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017