mildin og amning mildin creme mildin virker ikke"> وزارة الإقتصاد الوطني تكرم عددا من النساء الرياديات - أصداء mildin og amning mildin creme mildin virker ikke">
الرئيسية / الأخبار / اقتصاد وأعمال
وزارة الإقتصاد الوطني تكرم عددا من النساء الرياديات
تاريخ النشر: الأربعاء 10/06/2015 11:04
وزارة الإقتصاد الوطني تكرم عددا من النساء  الرياديات
وزارة الإقتصاد الوطني تكرم عددا من النساء الرياديات

 كرمت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، عددا من النساء الرياديات من عدت محافظات، لجهودهن المميزه في تعزيز وتمكين دور المراة في الاقتصاد الفلسطيني.

وجرى حفل التكريم، تحت رعاية محافظ نابلس أكرم رجوب، وبحضور عنان الاتيره نائب المحافظ وبشار الصيفي مدير عام مديرية الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس وجهاد جرايسه مدير عام النوع الاجتماعي في وزارة الاقتصاد الوطني .

وأشاد محافظ نابلس أكرم رجوب بمبادرة وزارة الاقتصاد الوطني بتكريم الرياديات لدورهن التنموي كونه يحمل تقديرا للمرأة الفلسطينية التي استطاعت التغلب على جميع العوائق الاقتصادية والمجتمعية فمن حق المراة ان تاخذ فرصتها المتساوية في التنافس مع الرجل في مختلف الوظائف وان ترتقي مشاركتها الى مستوى الشراكة المتساوية داعيا مختلف القوى المجتمعية الى تبني سياسات بناءة تجاه المراة .

و عرضت السيدة جهاد جرايسة مدير عام وحدة النوع الاجتماعي توجهات وزارة الاقتصاد الوطني في مجال تمكين الفئات المهمشة في المجتمع اقتصاديا.

وقالت جرايسة "يعتبر تمكين المراة وزيادة مشاركتها الاقتصادية واحدة من اهداف التنمية الاقتصادية حيث ان هناك ارتباطا وثيقا بين اسهام المراة في البناء المجتمعي والمشاركه الاقتصادية وتعزيز قدرتها من جانب، وبين النهوض والتطوير الاقتصادي التنموي من جانب اخر حيث لا يمكن لمجتمع ان يحقق تنميه مستدامة دون استغلال كامل لراسماله البشري.

بدوره اوضح بشار الصيفي مدير مديرية الاقتصاد الوطني بمحافظة نابلس ان تكريم رياديات في الحقل الاقتصادي من مختلف المحافظات، جاء تقديرا لدورهن واعطاء حافز معنوي للنساء الرياديات، مؤكدا على ضروريه تمكين المراة في المجال الاقتصادي والعمل على تطوير مهاراتها ورفع كفائتها الوظيفية لما له من اهمية في رفع المستوى المعيشي لديها.

 واضاف الصيفي انه لابد من المشاركه والدعم في تنظيم المعارض المحلية لابراز انجازات وصناعات المراة وتوعية المواطن باهمية وايجابية دور المراة في الشان الاقتصادي.


وفي نهاية الاحتفال تم تكريم النساء الرياديات بتقديم شهادات التقدير من قبل وزارة الاقتصاد وهدايا رمزية مقدمة من اتحاد الصناعات التقليدية والسياحية في بيت ساحور.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017