الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
متضامنة إيطالية معتقلة لدى الاحتلال تهدد بالإضراب عن الطعام رفضا لترحيلها
تاريخ النشر: الأحد 14/06/2015 18:28
 متضامنة إيطالية معتقلة لدى الاحتلال  تهدد بالإضراب عن الطعام رفضا لترحيلها
متضامنة إيطالية معتقلة لدى الاحتلال تهدد بالإضراب عن الطعام رفضا لترحيلها

 هددت المتضامنة الإيطالية "سامانثا كوميزولي" والمعتقلة منذ يوم الجمعة الماضي، بخوض إضراب عن الطعام رفضا لإبعادها خارج فلسطين من قبل سلطات الاحتلال، التي تحتجزها حاليا في سجن داخل مطار اللد "بنغوريون".


وحسبما علم مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان من مصادر مطلعة، فإن المواطنة الإيطالية المعتقلة لدى سلطات الاحتلال، قد أعلنت نيتها خوض إضراب عن الطعام رفضا لإبعادها وترحيلها خارج فلسطين.


وكانت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت "سامانثا" يوم الجمعة الماضي 12 \ حزيران \ 2015، أثناء توجهها للمشاركة في مسيرة سلمية في قرية كفر قدوم في قلقيلية، حيث جرى اعتقالها على حاجز عسكري طيار، وتم استجوابها والتحقيق معها ميدانيا لمدة ست ساعات.


وبعد ذلك تسلمتها الشرطة الإسرائيلية وتوجهت بها فورا لمركز توقيف وتحقيق "آريئيل" قرب قلقيلية، ومن ثم نقلت لسجن في مطار اللد حيث تحتجز الآن.


وتعمل "سامانثا" كناشطة في العمل الصحفي وتوثيق الإنتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين، بالإضافة لنشاطها في حركة "التضامن من أجل فلسطين حرة" "S.F.P."، وهي متواجدة في فلسطين منذ أكثر من عام.


واستنكر مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان اعتقال المتضامنة الأجنبية، داعيا المؤسسات الرسمية الفلسطينية التدخل بأعلى المستويات للعمل على الإفراج عنها، والحيلولة دون تنفيذ الاحتلال لتهديداته الحقيقية بترحيلها خارج فلسطين.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017