الرئيسية / الأخبار / فلسطين
محافظة نابلس تبدأ بخطوات للرقابة على الأسواق في رمضان بالتعاون مع المؤسسات المختصة
تاريخ النشر: الثلاثاء 16/06/2015 15:09
 محافظة نابلس تبدأ بخطوات للرقابة على الأسواق في رمضان بالتعاون مع المؤسسات المختصة
محافظة نابلس تبدأ بخطوات للرقابة على الأسواق في رمضان بالتعاون مع المؤسسات المختصة

نابلس- أصداء- أكد محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب أن المحافظة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة في نابلس بدأت بالخطوات العملية فيما يخص الرقابة على الأسواق والأسعار في شهر رمضان، لضمان عدم تعرض المستهلكين للغش أو الاستغلال، جاء ذلك خلال اللقاء الإعلامي الذي نظمته وزارة الإعلام في مقر المحافظة واستضافت العديد من المؤسسات منها: حماية المستهلك، ووزارة الاقتصاد الوطني، وملتقى رجال الأعمال، والغرفة التجارية، ووزارتي الصحة والزراعة.

 

ونوه المحافظ إلى أنه وبالاجتماع مع المؤسسات المختلفة في نابلس تم التوافق على مجموعة نقاط أهمها: عدم العودة إلى فوضى الشارع المتمثلة بوجود بسطات عشوائية في الشوارع وعلى الأرصفة، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسة الأمنية في العمل الميداني من خلال العلاقات العامة، التي لها دور في التواصل مع المجتمع لتسهيل الإجراءات للمؤسسات، بالإضافة إلى تفعيل الدور الرقابي للمؤسسات في شهر رمضان كل مؤسسة حسب اختصاصها.

 

من جهته، أشار بشار الصيفي مدير وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس إلى أن الوزارة وضعت خطة متكاملة للرقابة على الأسواق في شهر رمضان، وسيكون هناك جولات صباحية ومسائية يوميا، مع التركيز على المناطق التي يقصدها المواطنون للتسوق أكثر من غيرها، وستشمل الرقابة المدينة وقراها ومخيماتها.

 

وأضاف أنه سيتم تنظيم جولات باستمرار على المصانع للتأكد من سلامة وجودة منتجاتها، حيث سيتم مراقبة والإشراف على خطوط الانتاج.

 

ونوه إلى أنه سيتم التركيز بشكل كبير على عدة سلع أهمها اللحوم، والسكاكر، وكل ما يخص المائدة الرمضانية، حيث يكثر الإقبال على شرائها في هذا الشهر، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة بحق كل من يقوم بالغش أو التلاعب بالأسعار.

 

وأكد الصيفي أو وزارة الاقتصاد بالتعاون مع حماية المستهلك في نابلس قامت بوضع قائمة استرشادية لأسعار مختلف السلع الاستهلاكية وسيتم توفيرها للمواطنين لضمان عدم تلاعب التجار بالأسعار خلال شهر رمضان، مطالبا المواطنين بالتبليع عن أي مخالفة من قبل التجار على الرقم المجاني 1700300300.

 

بدوره قال إياد عنبتاوي رئيس جمعية حماية المستهلك إن السعر الاسترشادي عبارة عن الحد الأعلى للسعر والذي لا يجوز لأي تاجر البيع بسعر أغلى منه، حيث تم الاتفاق عليه بعد دراسة الأسعار والتكاليف في جميع المناطق.

 

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017