الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
د. أبو زهري: المصادقة على نظام جديد لمعادلة الشهادات غير الفلسطينية
تاريخ النشر: الثلاثاء 25/03/2014 19:58
د. أبو زهري: المصادقة على نظام جديد لمعادلة الشهادات غير الفلسطينية
د. أبو زهري: المصادقة على نظام جديد لمعادلة الشهادات غير الفلسطينية

 أعلن وزير التربية والتعليم العالي أ.د. علي زيدان أبو زهري أن مجلس الوزراء صادق خلال جلسته اليوم الثلاثاء على نظام جديد لمعادلة الشهادات غير الفلسطينية.

 

وأوضح الوزير أن النظام الجديد يأخذ بعين الإعتبار مواكبة الأنظمة التعليمية الحديثة؛ بما يسهل على الطلبة خلال المراحل الدراسية ويعمل على تحديث آليات معادلة الشهادات غير الفلسطينية، مضيفاً  أن هذا النظام يتيح اعتماد الشهادات التي تمنح بصورة مشتركة بين الجامعات الفلسطينية والأجنبية بموجب الإتفاقيات الموقعة بهذا الخصوص.


وقال د. أبو زهري إن من أهم بنود النظام الجديد أيضاً أنه يراعي النظام البولوني في معادلة الشهادات التي تصدر من دول الاتحاد الأوروبي بشكل عام؛ ويضع حد للإشكاليات التي كانت تظهر بين الحين والآخر أثناء معادلة الشهادات غير الفلسطينية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى أن المصادقة على النظام الجديد يعتبر انجازاً مهماً ضمن أوليات الوزارة في تحديث نظام التعليم العالي، مضيفاً أن هذا النظام نابع من تحديث للنظام القديم لكي يتماشى مع جميع الشهادات التي تمنح من خارج فلسطين.

 

ودعا الوزير كافة الطلبة الذي يرغبون بالدراسة خارج الوطن؛ للإطلاع على النظام الجديد وفهم كافة بنوده قبل التسجيل لدى أي جامعة أجنبية، مضيفاً أن الوزاره غير مسؤولة عن اختيار الطلبة في حال كانت الشهادات الممنوحة لهم من الخارج مخالفة للنظام.


تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017