الرئيسية / الأخبار / أخبار اسرائيلية
البرازيل تعتقل مستوطنا قتل فلسطينيا في العام 2004
تاريخ النشر: السبت 20/06/2015 14:31
البرازيل تعتقل مستوطنا قتل فلسطينيا في العام 2004
البرازيل تعتقل مستوطنا قتل فلسطينيا في العام 2004

 بعد مطاردة استمرت 10 سنوات، استطاعت الشرطة البرازيلية أمس الأول الخميس، بالتعاون مع جهاز الانتربول من اعتقال مستوطن اسرائيلي مدان بقتل سائق سيارة اجرة فلسطيني في العام 2004، حسبما جاء في صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" باللغة الانجليزية.

 

وقالت الصحيفة ان المستوطن يهوشاع إليتسور (44 عاماً) قد اختفى من منزله الواقع في مستوطنة "إتمار" المقامة على اراضي المواطنين في مدينة نابلس، بعدما أصدرت محكمة اسرائيلية قرارا بسجنه 20 عاماً بتهمة "القتل غير المتعمد".

 

وقالت الشرطة البرازيلية في بيان انه قد تم القاء القبض على الرجل في مدينة ساو باولو البرازيلية وهو الآن في السجن، إذ سيتم تقديمه للمحكمة للادلاء بشهادته حتى تقوم اسرائيل بتقديم طلب رسمي للبرازيل من اجل تسليمه كـ"فارٍ من العدالة".

 

يذكر ان المستوطن قام باطلاق النار على المواطن الفلسطيني صائل جبارة من قرية سالم في نابلس في العام 2004، وأرداه قتيلا.

 

وأضافت الصحيفة انه وفقاً للائحة الاتهامات الموجهة للمستوطن، فانه قام بايقاف جبارة عندما كان يقود شاحنته الصغيرة، وكان يحمل سلاحا من نوع "أم 16"، إذ وقف في وسط الطريق وطلب من جبارة ايقاف السيارة والخروج منها وبعذ ذلك قام باطلاق النار عليه بحجة انه كان يحاول دعسه، لكن الشهود انكروا رواية المستوطن.

 

وخضع إليتسور للإقامة الجبرية بعد ادانته بالقتل غير المتعمد، قبل أن يصدر بحقه حكم بالسجن لـ 20 سنة، لكنه تمكن من الهرب إلى ألمانيا وبعد ذلك الى البرازيل.

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017