memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia"> الاحتلال يحكم على الأسير أسد الله قط بالسجن عامين - أصداء memantin iskustva memantin kosten memantin wikipedia">
الرئيسية / الأخبار / أسرى الحرية
الاحتلال يحكم على الأسير أسد الله قط بالسجن عامين
تاريخ النشر: الخميس 25/06/2015 10:31
الاحتلال يحكم على الأسير أسد الله قط بالسجن عامين
الاحتلال يحكم على الأسير أسد الله قط بالسجن عامين

 حكمت محكمة الاحتلال العسكرية على الأسير أسد الله وجيه قط (23 عاما) من قرية مادما جنوب نابلس، بالسجن لمدة عامين، وهو معتقل منذ أكثر من ستة شهور.


وأوضحت عائلة الأسير حديثها مع مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان أن أكثر من 20 جنديا من جيش الاحتلال اقتحموا منزلهم قرابة الساعة الثانية بعد منتصف ليل يوم الثامن من شهر كانون أول 2014، وحطموا محتويات المنزل وعبثوا بها وصادروا عددا من مقتنيات العائلة قبل اعتقال نجلهم أسد الله.


وكانت عائلة الأسير قد تعرضت لتهديدات من جيش الاحتلال عند اعتقال نجلهم، حيث أجروا معهم تحقيقا ميدانيا داخل المنزل بعد احتجازهم في إحدى غرفه، ووجهوا لهم تهديدات بالسجن والقتل.


 كما هدد الضابط الإسرائيلي الذي كان برفقة الجنود عند اقتحام المنزل، بشكل لفظي ومباشر بكلمات موجهة للأسير ووالده وأفراد عائلته المكونة من ثمانية أفراد، بأنه سيقطع رأس الأسير المحرر محمود وجيه قط شقيق الأسير أسد الله، كما هدد الضابط رب العائلة بأنه سيقوم بتخريب مستقبل أبنائه إن استمروا على ما هم عليه، في إشارة لتوجههم ونشاطهم السياسي.


يشار أن الأسير أسد الله قط هو طالب جامعي يدرس في جامعة القدس المفتوحة، وقداعتقل خمس مرات في حياته، وتعرضت عائلته لعدة مضايقات من قبل الاحتلال، ولم يسمح له بإكمال تعليمه الجامعي نتيجة اعتقاله المتكرر.

 

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017