الرئيسية / الأخبار / عناوين محلية
وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات مجلس قروي تعنك
تاريخ النشر: الأربعاء 26/03/2014 14:49

 

اطلع وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على احتياجات مجلس قروي تعنك بمحافظة جنين من المشاريع، كما والتقى مع الخبير الألماني كارستين وييتزينجر المختص في المساءلة المجتمعية.

والتقى الكوني في مكتبه اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس قروي تعنك داود أبو قديلة، وأعضاء المجلس القروي، وبحضور المهندس حسين صبرة من دائرة المشاريع.

حيث استعرض أبو قديلة احتياجات المجلس من المشاريع خاصة مشروع الطريق الرابطة بين قريتي تعنك وزبوبة، وعدد من المشاريع الخدماتية والتي من شأنها التسهيل على المواطنين، مشيداً بالدعم الذي تقدمه الوزارة للقرية.

من جهته، أكد الكوني أن الوزارة تعمل على إقامة العديد من المشاريع الحيوية في كافة الهيئات المحلية والتي من شأنها توفير أفضل الخدمات للمواطنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف الكوني أن الحكومة الفلسطينية تولي الأهمية للمناطق المسماة "ج"، والمناطق المحاذية لجدار الضم والفصل العنصري وتعمل على تعزيز صمود المواطنين فيها من خلال دعم الهيئات المحلية وتمكينها من توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

جدير بالذكر أن قرية تعنك تقع شمال غرب جنين، وتحتوي العديد من الأثار الكنعانية التاريخية، وهي من القرى المحاذية للجدار.

وفي سياق منفصل، التقى الوزير الكوني بالخبير الألماني كارستين ويتيزينجر المختص في المساءلة المجتمعية، وبحضور مدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني في مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) اولريتش نتشكه، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين.

وبين ويتيزنجر أهمية دور المساءلة المجتمعية في تعزيز العلاقة التكاملية والتعاونية بين الهيئات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني، إضافة إلى تعريف المواطنين بالمهام والواجبات التي تقوم بها الهيئات المحلية، وأيضا تعريفهم بما عليهم من التزامات تجاهها.

من جهته، اكد الكوني على اهتمام الوزارة بالمساءلة المجتمعية، وتعزيز هذا المفهوم لما له من أهمية في تحقيق التضافر بين المواطنين وهيئاتهم المحلية.

 
تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017