الرئيسية / الأخبار / فلسطين
29 اعتقال من المسجد الأقصى والأبواب خلال شهر حزيران المنصرم
تاريخ النشر: الأربعاء 01/07/2015 14:13
29 اعتقال من المسجد الأقصى والأبواب خلال شهر حزيران المنصرم
29 اعتقال من المسجد الأقصى والأبواب خلال شهر حزيران المنصرم

 أصدرت مجموعة "همة نيوز" الشبابية الإعلامية تقريراً شهرياً يرصد انتهاكات الاحتلال في المسجد الأقصى لشهر حزيران\يونيو 2015 من ابعاد واعتقالات واعتداءات من المستوطنين والشرطة.

 

الاعتقالات:

رصدت همّة نيوز 29 اعتقال من المسجد الأقصى والأبواب (11 رجل، 18 سيدة)، أفرج عنهم بعد تسليم معظمهم أوامر إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

 

الإبعاد:

ووصل عدد المبعدين الشهر الماضي 24 مبعداً (10 رجال، 14 سيدة) من بينهم 21 مواطناً أبعدوا عن المسجد الاقصى، وشاب واحد أبعد عن باب العامود، وفتاة أبعدت عن البلدة القديمة، بالاضافة الى رئيس الحركة الاسلامية في الداخل المحتل الشيخ "رائد صلاح" الذي جدد أمر ابعاده عن مدينة القدس لمدة 6 أشهر.

 

المستوطنين:

وكشفت "همة نيوز" أنّ 727 مستوطن اقتحم المسجد الاقصى، و 198 عنصر مخابرات، على شكل مجموعات بشكل شبه يومي ووسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال.

 

الانتهاكات:

 

واصلت شرطة الاحتلال اعتداءاتها على المصلين في المسجد الأقصى والأبواب، حيث اعتدت شرطة الاحتلال بالدفع على شابة مقدسية في السابع من الشهر الجاري أثناء التوتر الشديد الذي شهده المسجد الاقصى خلال الاقتحام، كما تعمد أفراد من الشرطة ركل وضرب ثلاث نساء اعتصمنّ باب المغاربة وشكلنّ سلسلة بشرية لمنع اقتحامات المستوطنين.

 

واعتقلت شرطة الاحتلال شابة مقدسية من أبواب الاقصى على خلفية نشرها منشور على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وادعت الشرطة أنّ الفتاة شتمت أحد أفراد الشرطة، وفي الخامس والعشرين من الشهر، حاول مستوطن الاعتداء على شابة مقدسية وضربها مما أدى لتوتر شديد في الباحات.

 

وحرمت سلطات الاحتلال نحو 500 مصلي من قطاع غزة من الوصول الى مدينة القدس يوم الجمعة الموافق 26\6 تحت ذريعة اطلاق صاروخ من قطاع غزة في الجمعة الثانية من شهر رمضان الكريم.

 

- انتهاكات الشرطة بحق حراس الأقصى:

واعتقلت شرطة الاحتلال الشهر الماضي حارس المسجد الأقصى عصام نجيب لتفرج عنه لاحقاً بعد التحقيق معه على إثر التوتر الشديد الذي شهده المسجد الأقصى فأثناء اقتحامات المستوطنين، كما اعتقلت شرطة الاحتلال موظفة الأوقاف "زينة قطميرة" أثناء مغادرتها المسجد الاقصى، بالاضافة الى اعتقال حارس الأقصى أيوب أبوهدوان وتسليمه أمراً بالابعاد عن المسجد الاقصى لمدة 4 أشهر

تابعونا على فيسبوك
تصميم وتطوير: ماسترويب 2017